انطلاق جولة التجارة الإلكترونية في السعودية لتعزيز تبنيها في منشآت القطاع الخاص

جدة، المملكة العربية السعودية – 4 سبتمبر 2023 – انطلقت اليوم في محافظة جدة جولة التجارة الإلكترونية، بتنظيم من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”؛ وبالشراكة مع مجلس التجارة الإلكترونية، وذلك بحضور مجموعة من الخبراء ومقدمي الخدمات والمتخصصين في التجارة الإلكترونية.

انطلاق جولة التجارة الإلكترونية

تتضمن الجولة 14 مدينةً ومحافظةً في مختلف مناطق المملكة، وتستهدف رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلال إقامة ورش العمل والجلسات الإرشادية والاستشارية والمعسكرات التدريبية المختصة في التجارة الإلكترونية.

وتهدف الجولة إلى دعم تبني التجارة الإلكترونية في نشاطات المنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلال تزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة لإنشاء وإدارة المتاجر الإلكترونية الناجحة، وتقديم الدعم والتوجيه لهم في مختلف مراحل رحلة التجارة الإلكترونية.

إقرأ أيضا / وزارة التجارة تستقبل بلاغات المتاجر الإلكترونية في السعودية

وخلال اليوم الأول من الجولة، أقيمت جلسة افتتاحية بحضور مجموعة من المتحدثين من القطاع الحكومي والخاص، لمناقشة أبرز مستجدات ومجالات التجارة الإلكترونية. كما تم افتتاح معرض مصاحب يجمع أبرز الجهات الحكومية والشركاء المُمَكَّنين في قطاع التجارة الإلكترونية، لعرض خدماتهم ومنتجاتهم للزوار.

وخلال الأيام الثلاثة القادمة، ستقدم الجولة مجموعة من ورش العمل والجلسات الإرشادية والاستشارية في مختلف المجالات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية، بما في ذلك:

  • الممكنات في منشآت للتجارة الإلكترونية
  • التميز في الخدمات اللوجستية لتطوير التجارة الإلكترونية
  • التسويق الرقمي
  • تقنيات تطوير المنصات الإلكترونية
  • حلول الدفع في التجارة الإلكترونية

ويشارك في الجولة 15 جهة من الممكنين في القطاعين الحكومي والخاص، والتي تقدم خدماتها لرواد الأعمال والمشاركين في الجولة، إضافة إلى وجود 7 مستشارين في كل من التخطيط والاستراتيجية، والعمليات والتشغيل، والمبيعات والتسويق، إضافة إلى الإقراض والتمويل.

وقالت السيدة رائدة أبو الحسن، الرئيس التنفيذي لمنشآت: “تهدف جولة التجارة الإلكترونية إلى دعم رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في تبني التجارة الإلكترونية، باعتبارها أحد أهم القطاعات الاقتصادية الواعدة في المملكة. ونسعى من خلال هذه الجولة إلى تزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة لإنشاء وإدارة المتاجر الإلكترونية الناجحة، وتقديم الدعم والتوجيه لهم في مختلف مراحل رحلة التجارة الإلكترونية.”

من جانبه، قال السيد عبد الله العيسى، رئيس مجلس التجارة الإلكترونية: “ندعم بقوة جهود الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في تعزيز تبني التجارة الإلكترونية في المملكة. وتعد جولة التجارة الإلكترونية خطوة مهمة في هذا الاتجاه، حيث ستوفر فرصًا قيمة لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة للتعلم والتطوير في مجال التجارة الإلكترونية.”

وتأتي جولة التجارة الإلكترونية ضمن إطار الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية لتعزيز نمو قطاع التجارة الإلكترونية في المملكة. وتستهدف هذه الجهود الوصول إلى 100 مليار ريال سعودي من حجم التجارة الإلكترونية في المملكة بحلول عام 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارسل استشارة الآن






    This will close in 0 seconds

    Send a consultation now






      This will close in 0 seconds

      بدء محادثة واتساب
      1
      هل تحتاج إلى إستشارة قانونية؟
      مرحبا !
      كيف يمكننا مساعدتك؟
      إتصال