قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الدول الأخرى

قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم لقد وافق مجلس الوزراء  على عدد من القرارات، منها:

  1. تفويض معالي وزير البيئة والمياه والزراعة بالتباحث مع الجانب البيلاروسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة الزراعة والغذاء في جمهورية بيلاروسيا في المجال الزراعي، والتوقيع عليه.
  2. الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية ووزارة السياحة في جمهورية موريشيوس.
  3. تفويض معالي وزير الاستثمار بالتباحث مع الجانب الكندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة كندا للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر، والتوقيع عليه.
  4. الموافقة على مذكرتي تفاهم بين وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية وكل من وزارة الأعمال وضنع في إيطاليا بجمهورية إيطاليا، ووزارة الاقتصاد في جمهورية تشيلي: للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر.
  5. تفويض معالي وزير الاقتصاد والتخطيط بالتباحث مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) للتعاون في مجالات السياسات العامة، والتوقيع عليه.
  6. تفويض معالي وزير المالية رئيس مجلس إدارة هيئة الزكاة والضربية والجمارك بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة سلطنة عمان لتجنب الازدواج الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ولمنع التهرب والتجنب الضريبي.
  7. تفويض معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بالتباحث مع الجانب الفنلندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة المساحة الجيولوجية السعودية في المملكة العربية السعودية وهيئة المساحة الجيولوجية في جمهورية فنلندا للتعاون العلمي الجيولوجي، والتوقيع عليه.
  8. الموافقة على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية بولندا.
  9. تفويض معالي وزير الاقتصاد والتخطيط رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإحصاء بالتباحث مع الجانب الإستوني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية وإحصاءات إستونيا في جمهورية إستونيا للتعاون في مجال الإحصاء، والتوقيع عليه.
  10. الموافقة على مذكرة تفاهم بين هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ( مكتب التربية العربي لدول الخليج للتعاون في مجال التدريب والعمل التربوي.
  11. الموافقة على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في المملكة العربية السعودية والمعهد الوطني لتكنولوجيا المحيطات في جمهورية الهند، في مجال تحلية مياه البحر.
  12. الموافقة على مذكرة تفاهم بين مجلس شؤون الأسرة في المملكة العربية السعودية والاتحاد النساني العام بدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال شؤون المرأة.
  13. الموافقة على الهيكل والدليل التنظيمي لوزارة المالية.
  14. الموافقة على سلم رواتب الوظائف الدبلوماسية.
  15. تجديد عضوية المهندس / عبد الرحمن بن إبراهيم الرويتع، والدكتور / عبد الله بن خالد المسفر، بصفتهما عضوين من ذوي الخبرة في شؤون الإعلام، في مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم الإعلام، وذلك من تاريخه إلى حين تشكيل مجلس إدارة الهيئة وفقا لأحكام تنظيمها.
  16. اعتماد الحسابات الختامية للهيئة العامة للجمارك . سابقاً .. وهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، الأعوام المالية السابقة.

الأهمية

تعكس هذه القرارات اهتمام مجلس الوزراء السعودي بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الدول الأخرى، وتطوير الخدمات الحكومية، وتحسين الأوضاع المالية للمواطنين.

تابع أيضا : قرارات مجلس الوزراء السعودي يوم الثلاثاء 20 جمادى الآخرة 1445هـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارسل استشارة الآن






    This will close in 0 seconds

    Send a consultation now






      This will close in 0 seconds

      بدء محادثة واتساب
      1
      هل تحتاج إلى إستشارة قانونية؟
      مرحبا !
      كيف يمكننا مساعدتك؟
      إتصال