محامي شركات في جدة

إن محامي شركات في جدة يقدم جميع الخدمات التي تساعد الشركات في السير وفقًا لقواعد  نظام الشركات السعودي الجديد المعمول به في المملكة العربية السعودية، كذلك فإن المحامي أيضًا يكون مسؤول عن التمثيل القانوني أمام القضاء، وذلك لحماية المصالح المحتمل والفعلية للشركات.

والجدير بالذكر أن شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية توفر نخبة من أفضل  محامين الشركات، الذين يمتلكون خبرة عالية في حل جميع المشكلات التي قد تواجه الشركات بالإضافة أيضًا إلى أنها تغطي مختلف المجالات الصناعية والتجارية، وتتعامل مع القضايا الخاصة بالعقود التجارية والعمال وغيرهم من المسائل القانونية التي قد تواجهها الشركات.

اقرأ أيضًا:- أهم خدمات محامي تجاري جدة

محامي شركات في جدة

يقوم محامي شركات في جدة بأداء مجموعة من المهام الهامة التي تخص شؤون الشركات وأيضًا القضايا الخاصة بها، وسوف نوضح مجموعة من أهم المهام الموكلة لهذا المحامي فيما يلي:

  • يساعد محامي الشركات في تأسيس وإنشاء الشركات، كما أنه يقوم بإعداد جميع المستندات القانونية اللازمة، والتي من أمثلتها العقود والنظام الأساسي والاتفاقيات.
  •  كما أن محامي شركات في جدة يقوم بتقديم الاستشارات القانونية للشركات وذلك فيما يتعلق بقضايا الشركات وأيضًا بالقضايا الخاصة بالعمل التجاري، كذلك جميع الشؤون القانونية التي تخص الشركات.
  • المساعدة في إعداد وصياغة ومراجعة الاتفاقيات والعقود المختلفة، والتي من أبرزها عقود التوظيف وعقود الشراكة وأيضًا عقود الشراء والبيع وغيرهم.
  • من أبرز مهام محامي الشركات أيضًا هو حماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالشركة، والتي من أمثلتها العلامات التجارية وبراءة الاختراع وأيضًا حقوق النشر.
  • يقوم بالتعامل مع مختلف المسائل التي تتعلق بتسجيل وتوثيق الشركات، وأيضًا تقديم الوثائق القانونية المطلوبة للجهات المعنية.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن محامي الشركات يكون مسؤول أيضًا عن حل المشاكل القضائية والنزاعات القانونية إن وجدت، وذلك من خلال تمثيل الشركة أمام الجهات القانونية والمحاكم المختصة.

والجدير بالذكر أن دور محامي شركات في جدة قد يتفاوت حسب احتياج كل شركة، وأيضًا وفقًا لنوع القضية التي يتم مواجهتها، مع العلم أن ما ذكرناه هو المهام الأساسية التي يقوم محامي شركات في جدة بتقديمها للعملاء.

أفضل محامي في جدة

يعتبر محامين شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية هم أفضل محامين في جدة وذلك بشهادة الكثيرين، حيث تعتبر الشركة هي الشريك الأساسي للأفراد والشركات الذين يتعاملون داخل بيئة الأعمال الدولية والمحلية، كما أن محامين الشركة يقدمون الاستشارات القانونية، وأيضًا المساعدة في حل مجموعة مختلفة من القضايا التجارية التي تبدأ من إنشاء الشركات وأيضًا صياغة العقود، بالإضافة إلى حل النزاعات التجارية وغيرهم بالطرق القانونية وفقًا للأنظمة المعمول بها داخل المملكة، لذا فإن كنت ترغب في التواصل مع أفضل محامي شركات في جدة فما عليك سوى الاتصال على أحد الأرقام التالية: 0541110440 _ 0561137766.

قد ترغب في الاطلاع على/ محامي تجاري في الرياض

خدمات محامي شركات جدة

يقدم محامي شركات في جدة مجموعة من الخدمات القانونية الرائعة، التي تكون ضمن أبرز الخدمات المقدمة من شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية، وسوف نسلط الضوء على هذه الخدمات فيما يلي:

  • خدمة تأسيس الشركات وأيضًا تسجيلها وذلك بكافة انواعها، سواء كانت شركة مساهمة أو شركة فردية أو شركة ذات المسؤولية المحدودة أو غيرهم.
  • كما نقدم أيضًا خدمات خاصة باستخراج رخص العمل، بالإضافة إلى استخراج الإقامة وذلك بالنسبة للشركات الأجنبية.
  • تعمل شركتنا على تقديم الخدمات الخاصة بصياغة العقود ومختلف الاتفاقيات التجارية، التي تشمل عقود الشراء والبيع وعقود الإيجار وعقود الشراكة وعقود المقاولات وغيرهم، بجانب تقديم خدمات تتعلق بمراجعة الاتفاقيات والعقود القائمة، وذلك للتأكد من أنها مطابقة للأنظمة والقوانين المعمول بها داخل المملكة.
  • كذلك فإن محامي شركات في جدة نمثل الشركات أمام الجهات الإدارية والمحاكم، وذلك في كافة القضايا التي تتعلق بها، والتي تشمل القضايا المدنية والتجارية والجنائية.
  • بالإضافة إلى أن الشركة تقدم خدمات خاصة بالاستشارات القانونية للشركات، وذلك في كافة الأمور التي تتعلق بالإجراءات الإدارية والقضائية.

اقرأ أيضًا/ مهام مستشار قانوني جدة

محامي شركات في جدة

خدمات المستشار القانوني للشركات

يمتلك المستشار القانوني دور كبير جدًا بالنسبة للشركات، لذا سوف نوضح لكم الخدمات التي يقدمها وأيضًا دوره الهام بشكل مفصل فيما يلي:

  • أولًا يتخصص المستشار القانوني في تقديم الاستشارات القانونية لجميع أعمال الشركة.
  • بالإضافة إلى أنه يقوم بكتابة العقود وأيضًا صياغتها.
  • كما يدير المفاوضات المتعلقة بالعقود التجارية، ويكون مسؤول عن تسوية النزاع بمختلف الطرق الودية.
  • يدير محامي شركات في جدة قضايا الشركات ويوفر الحماية القانونية لها.
  • يقوم بإعداد التقارير الدورية المتعلقة بالقانون.
  • يتابع كافة الإجراءات التي تساهم في تجنب أي غرامات مالية قد تقع على الشركة.
  • يشارك في إعداد اللوائح والقوانين والتشريعات داخل الشركات.
  • يعمل على إيجاد الحلول المناسبة لمختلف المشاكل القانونية، التي من الممكن أن تتعرض لها الشركة في المستقبل أو التي تعرضت لها بالفعل.
  • يقدم أيضًا الاستشارات القانونية فيما يخص مجموعة من القضايا، التي من أبرزها اتفاقيات التوزيع القضايا الاستحواذ وأيضًا التسويق والمبيعات.
  • من أهم الخدمات التي يقدمها المستشار القانوني أيضًا هي المساعدة في منع أي نزاعات قانونية قد تتسبب في إفلاس الشركات.

يمكنك قراءة:- محامي قضايا مالية جدة

رقم أفضل محامي شركات في جدة

في حالة كنت ترغب في معرفه رقم أفضل محامي شركات في جدة فإننا سوف نوضح لكم مجموعة من طرق التواصل التي يمكنكم الاستعانة بها للتواصل مع شركة إتقان للمحاماة والاستشارات القانونية التي تعتبر واحدة من أبرز شركات المحاماة داخل المملكة العربية السعودية، والتي تقدم لك جميع الخدمات التي تحتاج إليها بخصوص الشركات.

حيث يمكنكم التواصل مع الشركة عبر أرقام الهواتف الخاصة بها التي تتمثل في: 0541110440 _ 0561137766، كما يمكن التواصل أيضًا مع الشركة عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها والتي من أبرزها تطبيق X  تويتر سابقًا وإنستغرام، كذلك يمكن لجميع العملاء أن يقوموا بزيارتها في أي من فروع شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية.

محامي شركات في جدة

أنواع الشركات في السعودية

يجب العلم أن الشركات في المملكة العربية السعودية تنقسم إلى نوعين رئيسيين وهما:

  • شركات الأموال والتي تشمل: شركة المساهمة، شركة التوصية بالأسهم، الشركة ذات المسؤولية المحدودة، الشركة المساهمة المبسطة.
  • وأيضًا شركات الأشخاص التي تشمل: شركة التضامن، شركة التوصية البسيطة، شركة المضاربة.

وبذلك نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن محامي شركات في جدة وأبرز المهام الموكلة للمحامي، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها، بجانب الخدمات التي يقوم بها المستشار القانوني، وقد ذكرنا أيضًا أنواع الشركات داخل المملكة العربية السعودية، ورقم افضل محامي شركات.

زوارنا يقرأوون الآن / محامي قضايا عمالية في جدة

أسئلة شائعة

كيف اشتكي على الشركة التي اعمل بها؟

في حالة كنت ترغب في تقديم شكوى على الشركة التي تعمل بداخلها فيمكنك تقديم هذه الشكوى من خلال حساب أبشر، وذلك عن طريق إدخال جميع البيانات المتعلقة بالشكوى بصورة صحيحة بالأدلة، بالإضافة إلى إرفاق كافة المستندات التي تؤيد صحة الشكوى، وذلك في حالة إيجادها.

ما هو الفرق بين المحامي والمستشار؟

يختلف المستشار القانوني عن المحامي في المهام، حيث أنه على الرغم من أن كلا التخصصين قد تخرجا من نفس الكلية ويعملان في المجال ذاته إلا أن المهام الوظيفية تختلف، حيث أن المحامي يقوم بإبداء الإرشاد والنصح وأيضًا المثول أمام مختلف المحاكم، بجانب معرفته العميقة بالأنظمة القانونية المعمول بها للدفاع عن كافة حقوق الوكلاء داخل المملكة، وأيضًا تقديم الاستشارة القانونية المناسبة لهم، بالإضافة أيضًا إلى أنه يقوم بالتعامل مع مختلف القضايا التي من أمثلتها القضايا المدنية والجنائية والعقارية والتجارية، كذلك فإنه يقوم بتحليل القضايا القانونية وأيضًا يقوم بإعداد الوثائق ويقدم الدفاع عن المدعي أو يوجه الاتهام في أي من المحاكم بجانب إمكانية التفاوض على الصفقات القانونية علاوة على امتلاك المحامي مكتب محاماة خاص به.
بينما المستشار يقوم بتقديم الاستشارات والنصائح القانونية للوكلاء في مجالات مختلفة كالشركات، كما أنه يعمل على تحليل القضايا القانونية ويساعد أيضًا في الالتزام بالقوانين واللوائح الدولية والمحلية، كما أنه يقوم بإتخاذ القرارات الصحيحة التي تخص الموظفين والإدارة، وأيضًا تجنب مختلف المشاكل القانونية، والجدير بالذكر أنه يمكن للمستشار القانوني أن يزاول مهنة المحاماة ولكنه يكون منوط بالعمل لدى شركة أو مؤسسة حكومية.

كيف ارفع دعوى قضائية على شركة؟

يمكن رفع دعوى قضائية على شركة داخل المملكة من خلال بعض الخطوات الأساسية المتمثلة فيما يلي:
أولًا يجب تحديد نوع المحكمة المختصة كذلك يجب جمع كافة الأدلة التي تدعم موقفك داخل صحيفة الدعوى، وتلك الأدلة قد تتمثل في المراسلات والعقود والفواتير والبريد الإلكتروني، وأيضًا أي أوراق أخرى من شأنها مساعدة القاضي في تقييم الدعوى.
كما يجب أن تتضمن صحيفة الدعوى التفاصيل التالية:
بيانات المدعي عليه  ألا وهي الشركة، وبيانات المدعي الشخصية.
التفاصيل المتعلقة بالقضية وأيضًا الوقائع التي سبق وحدثت بالفعل.
جميع الأدلة التي تدعم موقف المدعي في القضية.
الطلبات التي تريد أن تحصل عليها من هذه الدعوة.
والجدير بالذكر أنه ينبغي تقديم صحيفة الدعوى إلى المحكمة المختصة، بعدها تقوم بدفع الرسوم المقررة، ثم سوف تقوم المحكمة بتحديد موعد الجلسة، يجب مراعاة حضور كافة الجلسات وأيضًا تقديم الدفاع الخاص بك بشكل واضح ومقنع كي يحكم القاضي لصالحك.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارسل استشارة الآن






    This will close in 0 seconds

    Send a consultation now






      This will close in 0 seconds

      بدء محادثة واتساب
      1
      هل تحتاج إلى إستشارة قانونية؟
      مرحبا !
      كيف يمكننا مساعدتك؟
      إتصال