محامي ضرائب في جدة

محامي ضرائب في جدة هو الخبير الذي يساعد الأفراد والشركات على فهم القوانين الضريبية والإمتثال لها، كما يقوم هذا المحامي بتقديم استشارات قانونية تتعلق بتقليل الضرائب بشكل قانوني، كذلك فإن من أبرز مهامه هو تمثيل العملاء أمام السلطات الضريبية في حالات النزاعات أو التحقيقات الضريبية.

والجدير بالذكر أن عمله يتطلب فهمًا دقيقًا للقوانين المحلية والدولية، والتعامل مع الأوراق المالية والمحاسبية بدقة كبيرة، كذلك فإن دوره يهدف بشكل أساسي إلى حماية مصالح العملاء وضمان التقيد بالتشريعات بأفضل طريقة ممكنة، مما يساهم في تحقيق استقرار مالي وقانوني مستدام لهم، مع العلم أن هذا المحامي يتعامل مع مجموعة متنوعة من القضايا مثل قضايا ضرائب الدخل، وضريبة القيمة المضافة، وأيضًا الضرائب العقارية.

يمكنك قراءة/ محامي شركات في جدة

محامي ضرائب في جدة

مهام محامي ضرائب في جدة تشمل مجموعة واسعة من الخدمات القانونية المتعلقة بالضرائب، حيث أنه يقدم استشارات وخدمات تهدف إلى تقديم المشورة القانونية للأفراد والشركات فيما يتعلق بالتعامل مع النظام الضريبي في المملكة العربية السعودية، وسوف نوضح لكم أهم أبرز مهام محامي جدة فيما يلي:

  • يساعد الشركات والأفراد في تقديم الإقرارات الضريبية بشكل صحيح وفي المواعيد المحددة لضمان الامتثال القانوني.
  • يقدم استشارات قانونية حول التخطيط الضريبي لتقليل الضرائب بطرق قانونية مسموح بها.
  • كذلك يتولى تمثيل عملائه في النزاعات الضريبية أمام السلطات الضريبية والمحاكم، ويسعى لحل النزاعات بشكل فعال.
  • يقدم استشارات حول الامتثال للتشريعات الضريبية الدولية في حال كان للعميل أنشطة دولية.
  • كما يقدم استشارات استراتيجية للشركات والأفراد في تخطيط الأعمال والاستثمارات بما يحقق أفضلية ضريبية.

والجدير بالذكر أن محامي ضرائب في جدة من شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية يلعب دورًا حيويًا في مساعدة العملاء على فهم جميع التشريعات الضريبية والامتثال لأحكامها، وتحقيق أقصى استفادة من الفرص القانونية المتاحة لتحقيق التخفيضات الضريبية بطرق شرعية و مؤتمنة.

اطلع على/ أنواع الضرائب في السعودية

محامي ضرائب في جدة

أشكال التهرب الضريبي

أشكال التهرب الضريبي في المملكة العربية السعودية متعددة ومتنوعة ويتم تحديدها وفقًا للأنظمة المعمول بها، وبالتحديد نظام ضريبة القيمة المضافة، وسوف نوضح لكم أهم أشكال التهرب الضريبي فيما يلي:

  1. إخفاء البيانات والمعلومات بمعنى أن يقوم الشخص أو الكيان الخاضع للضريبة بإخفاء الدخل الحقيقي أو الحسابات البنكية عن السلطات الضريبية، وذلك بهدف التهرب من دفع الضرائب المستحقة، والجدير بالذكر أن هذا الشكل من أكثر الأشكال شيوعًا في التهرب الضريبي.
  2. الكذب في المعلومات المقدمة بمعنى أن يتم تقديم مستندات أو معلومات أو سجلات غير صحيحة ومزورة، بهدف التهرب من الضرائب أو تخفيض قيمتها بشكل غير قانوني، حيث يتم تزوير التقارير المالية، وأيضًا الكذب في الإقرارات الضريبية.
  3. التزوير حيث يتم تزوير الفواتير، وكشوفات الحسابات، وسندات القبض، وأيضًا شهادات الهيئة، وذلك بهدف التهرب من الضرائب أو تقديم معلومات مالية غير صحيحة، ويتم ذلك من خلال إصدار فواتير مزورة، وإعداد قوائم مالية مختلفة عن الواقع.
  4. التدليس والتعديل والذي يعني تغيير مخزون البضائع وتقديم فواتير بهدف استعادة الضريبة أو تخفيضها بشكل غير قانوني، كذلك قد يكون الهدف هو التهرب من دفع الضرائب أو الحصول على استرداد ضريبي غير مستحق، ويتم هذا التهرب من خلال تعديل المخزون، وتقديم فواتير غير صحيحة.
  5. مخالفة الأنظمة السارية عند إدخال أو إخراج السلع والخدمات والذي يتمثل في إدخال أو محاولة إدخال سلع أو خدمات إلى المملكة أو خارجها دون الامتثال للأنظمة السارية، وعدم سداد الضرائب جزئيًا أو كليًا، الذي يكون بهدف التهرب من دفع الضرائب المستحقة على السلع أو الخدمات، ويتم هذا التهرب من خلال إدخال السلع بدون تصريح، بالإضافة إلى مخالفة أحكام المنع والتقييد.

اقرأ أيضًا/ نظام الضرائب في السعودية

عقوبة التهرب الضريبي في السعودية

أوضح نظام ضريبة القيمة المضافة عقوبات التهرب الضريبي في المملكة العربية السعودية بشكل دقيق ومفصل، وسوف نذكر لكم المواد التي نصت على العقوبات الصادرة من الجهات المختصة بشكل مفصل فيما يلي:

  • ذكرت المادة 40 من النظام أنه إذا قام شخص بالتهرب من دفع الضرائب، يُعاقب بغرامة مالية لا تقل عن قيمة الضريبة المستحقة، ولكن لا تتجاوز ثلاثة أضعاف قيمة السلع أو الخدمات التي تم التهرب من دفع ضريبتها، مع العلم أن هذه العقوبة تهدف لتحفيز الالتزام بالتسوية الضريبية بشكل صحيح.
  • كما نصت المادة 41 على أنه يُعاقب كل من لم يتقدم بطلب التسجيل في الزكاة والضريبة خلال المدة المحددة بغرامة مالية قدرها 10,000 ريال سعودي، كذلك فإن هذه الغرامة تفرض للتأكيد على أهمية التسجيل الضريبي في الوقت المناسب.
  • بينما أوضحت المادة 42 أنه إذا قام شخص بتقديم إقرار ضريبي خاطئ أو قام بتعديل إقرار بعد تقديمه، يُعاقب بغرامة تعادل 50% من الفرق بين الضريبة المحتسبة والضريبة المستحقة، ويتم فرض هذه العقوبة لتثبيت أهمية تقديم الإقرارات الضريبية الدقيقة والصحيحة.
  • كذلك نصت المادة 43 أن كل من لم يقدم إقرار ضريبي في الوقت المحدد يُعاقب بغرامة لا تقل عن 5% ولا تزيد عن 25% من قيمة الضريبة المستحقة، مع العلم أن هذه العقوبة تعمل على تحفيز الالتزام بالمواعيد الضريبية المحددة.
  • أما بالنسبة لعقوبة إصدار الفواتير الضريبية بدون التسجيل فجاء في المادة 44 حيث يُعاقب كل من أصدر فاتورة ضريبية بدون التسجيل بغرامة لا تزيد عن 100,000 ريال سعودي.
  • كما ورد في المادة 45 أنه يُعاقب بغرامة لا تتجاوز 50,000 ريال سعودي كل من لم يحتفظ بالفواتير الضريبية والدفاتر بالشكل الصحيح خلال الفترة المنصوص عليها باللائحة.
  • والجدير بالذكر أنه في حال تكرار المخالفة خلال ثلاث سنوات من تاريخ العقوبة السابقة، يجوز مضاعفة الغرامة في حق المخالف، وذلك كما نصت المادة 47 من نظام ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضًا/ مهام مستشار قانوني جدة

خدمات محامي ضرائب في جدة 0541110440

خدمات محامي ضرائب في جدة

تشمل خدمات محامي ضرائب في جدة مجموعة واسعة من الخدمات القانونية المتخصصة في مجال الضرائب، وسوف نوضح لكم أهم تلك الخدمات التي يتم تقديمها في شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية:

  • يقدم محامي الضرائب استشارات حول التشريعات الضريبية المحلية والدولية، ويساعد العملاء في فهم الالتزامات الضريبية والاستراتيجيات القانونية التي تساهم في الامتثال الضريبي.
  • يقوم محامي ضرائب شركة إتقان بمساعدة العملاء في إعداد وتقديم الإقرارات الضريبية بما يتوافق مع المتطلبات القانونية والضريبية.
  • كما يتولى محامي ضرائب في جدة التمثيل والدفاع عن عملائه أمام السلطات الضريبية، سواء في الاستفسارات الضريبية أو في الاستئنافات الضريبية والمحاكم الإدارية.
  • كذلك فإنه يساعد الشركات والأفراد في التخطيط الضريبي لتحقيق أقصى استفادة من التسويات الضريبية المتاحة وتقليل الاختلافات الضريبية.
  • بالإضافة إلى تقديم استشارات استراتيجية للشركات حول هياكل الشركات و الاستحواذات والاندماجات من منظور الضرائب، بهدف تحقيق التخفيضات الضريبية الممكنة.
  • وأيضًا يقوم بتقديم طلبات الاعتراض والاستئنافات في حالات الخلافات الضريبية للدفاع عن حقوق العملاء أمام السلطات المختصة.

والجدير بالذكر أنه في حال كنت ترغب في التعامل مع افضل محامي ضرائب في جدة فإن شركة إتقان المتميزة هي خيارك المثالي، حيث أن الشركة تضم مجموعة من أفضل أمهر المحامين الذين يمتلكون خبرة كبيرة وواسعة في مجال الضرائب، كما أنهم على علم بجميع الأنظمة المعمول بها داخل المملكة مما يمكنهم من حل أي قضايا من الوارد أن تقع بها في هذا الشأن.

يمكنك قراءة:- محامي قضايا مالية جدة

ارقام محامي ضرائب جدة

إذا كنت تبحث عن ارقام محامي ضرائب في جدة، يمكنك الاعتماد على شركة إتقان للمحاماة والاستشارات القانونية، والتي تُعد من أبرز شركات المحاماة في المملكة العربية السعودية، كما أنها إحدى الشركات المرموقة في مجال المحاماة داخل مدينة جدة، ويمكنك التواصل مع الشركة بكل سهولة عبر الأرقام التالية: 0541110440 و 0553320060.

بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكنك التواصل مع الشركة من خلال منصات التواصل الاجتماعي وزيارة أي من فروعها سواء في جدة أو الدمام أو الرياض، وذلك للحصول على المساعدة اللازمة في قضايا الضرائب حيث تمتاز الشركة بمهنية عالية وفهم عميق للتشريعات القانونية المحلية، مما يضمن لك الحصول على النصيحة والدعم اللازمين لحل جميع قضاياك القانونية بكفاءة وفاعلية.

وبذلك نكون وصلنا لختام مقالنا حيث تعرفنا على أهم المهام والخدمات التي يقدمها محامي ضرائب في جدة، بالإضافة إلى أننا سلطنا الضوء على العقوبات المنصوص عليها في نظام ضريبة القيمة المضافة، وذلك بجانب ذكر أرقام هواتف أفضل محامي يمكنك التعامل معه داخل مدينة جدة.

زوارنا يقرأوون الآن/ مهام محامي تجاري في جدة

أسئلة شائعة

من هو محامي الضرائب؟

محامي الضرائب هو المحامي المتخصص في قضايا الضرائب والتشريعات المتعلقة بها، كما يتعامل محامي الضرائب بشكل رئيسي مع القضايا التي تتعلق بالضرائب، مثل استشارات الضرائب للأفراد والشركات، وتقديم النصائح القانونية فيما يتعلق بالتسجيلات الضريبية، والتقديرات الضريبية، وتقديم المساعدة في تقديم الإقرارات الضريبية.
علاوة على ذلك فإن محامي ضرائب في جدة يتولى التمثيل أمام السلطات الضريبية، مثل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية، وذلك في الاستئنافات الضريبية والمحاكم الإدارية والجنائية في القضايا المتعلقة بالضرائب.

من يُعفى من الضريبة في السعودية؟

المؤسسات التعليمية مثل المدارس والجامعات.
المؤسسات الصحية مثل المستشفيات والعيادات الطبية.
المؤسسات المالية مثل البنوك وشركات التأمين.
المؤسسات الثقافية والفنية مثل المتاحف والمسارح.
الجمعيات الخيرية التي تقدم خدمات خيرية وإنسانية دون أهداف ربحية.

هل محامي الشركات هو محامي الضرائب؟

يتخصص محامي الضرائب في القوانين والتشريعات المتعلقة بالضرائب، بما في ذلك تقديم استشارات حول الالتزامات الضريبية والدفاع عن العملاء في قضايا التهرب الضريبي، أما محامي الشركات، فهو يتعامل بشكل أوسع مع قضايا الشركات بما في ذلك التأسيس والعقود والنزاعات التجارية وحقوق المساهمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارسل استشارة الآن






    This will close in 0 seconds

    Send a consultation now






      This will close in 0 seconds

      بدء محادثة واتساب
      1
      هل تحتاج إلى إستشارة قانونية؟
      مرحبا !
      كيف يمكننا مساعدتك؟
      إتصال