محامي عمالي في الرياض

يسأل الكثير من السعوديين وغير السعوديين عن خدمات محامي عمالي في الرياض وكيفية اختيار أفضل محامي عمالي وهذا لما يشكله المحامي العمالي من أهمية كبيرة وذلك لما يقوم به من تنظيم العلاقة العمالية بين العامل وصاحب العمل ومساعدة هذين الطرفين للامتثال لنظام العمل السعودي وأحكامه.

ومع أهمية الدور الذي يلعبه المحامي العمالي في المملكة العربية السعودية سيكون هذا المقال بمثابة مساعدة لك عزيزي القارئ عند اختيارك لأفضل محامي عمالي في الرياض، من خلال ذكر الخدمات التي يقدمها المحامي العمالي في المملكة عامة والرياض خاصة، ومعرفة رقم أفضل محامي عمالي، والإجابة على بعض الأسئلة الشائعة حول القضايا العمالية.

محامي عمالي في الرياض

يعتبر محامي عمالي في الرياض من أكثر محامين المملكة التي يتم الاستعانة بهم، وذلك لما يقدمه المحامي العمالي لكل أطراف العلاقة العمالية في المملكة العربية السعودية وسير هذه العلاقة بشكل منظم، وفيما يلي سنتعرف على الخدمات التي يقدمها محامي عمالي.

هل قرأت مكتب محاماة الرياض ؟

خدمات افضل محامي عمالي في الرياض

خدمات محامي عمالي الرياض

يقوم محامي عمالي الرياض بالعديد من الأعمال، فما هي الخدمات التي يقدمها محامي عمالي في الرياض؟! هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي:

  • الاستشارات القانونية في كل ما يتعلق بنظام العمل السعودي واللائحة التنفيذية والقضايا العمالية، وأيضًا في سير العلاقة بين العامل وصاحب العمل.
  • صياغة الدعاوي العمالية بشكل قانوني.
  • صياغة كافة أنواع عقود العمل بشكل قانوني.
  • يقوم أيضًا محامي قضايا عمالية في الرياض بحضور الجلسات الودية المعقودة من خلال مكتب العمل في المملكة العربية السعودية.
  • يقوم بتمثيل عملائه أمام المحاكم العمالية في المملكة السعودية في كافة أنواع القضايا المتعلقة بالعمل سواء كان فصل تعسفي أو قيام أحد أطراف العقد بمخالفته وما إلى ذلك.
  • ويقوم بصياغة صحيفة الدعوى العمالية واللوائح الاعتراضية وفقًا للشروط القانونية بعد صدور الحكم من محاكم أول درجة في المملكة العربية السعودية، ويقوم أيضًا بتمثيلهم أمام محاكم الاستئناف لإعادة النظر.
  • قيامه باستخراج رقم تصريح العمل لموكله.
  • تجميع الاثباتات والبراهين لجباية حقوق موكله.
  • ويقوم بكتابة مذكرات الدفاع، وتقديم الدفوع إلى المحكمة العمالية.

اقرأ أيضًا: محامي قضايا عمالية بجدة

رقم أفضل محامي عمالي في السعودية

رقم أفضل محامي عمالي في السعودية

فرع الرياض 
0561137766
فرع جدة 
0541110440
فرع الدمام 
0553320060

يمكنك الاطلاع على/ محامي قضايا عمالية في الرياض

صفات يجب توافرها في محامي عمالي في الرياض

وعند احتياجك عزيزي القارئ إلى أي خدمة من الخدمات التي يقوم محامي عمالي بتقديمها، فمن الطبيعي أن يتجه بحثك إلى أفضل محامي موجود في الرياض والمملكة العربية السعودية عامة، وعند تحدثنا عن أفضل محامي يتجه حديثنا إلى بعض الصفات التي يحب أن تتوافر في المحامي الذي ستقوم بالتوجه إليه، ومن هذه الصفات:

  • على المحامي أو الشركة أن يكونوا ملمين بمختلف أنظمة المملكة وخاصة بنظام العمل السعودي وما يتعلق بالقضايا العمالية.
  • السمعة الطيبة للمحامي المراد التوجه إليه سواء في التعامل مع موكليه أو مع اخصامه.
  • خبرة هذا المحامي في القضايا العمالية بمختلف أشكالها وليس المطلوب الخبرة العلمية فقد ولكن أيضًا الخبرة العملية.
  • متابعته المستمرة للدعوى ومباشرة سيرها ومشاركة كافة الأمور المستجدة مع موكله.

ومن الطبيعي أن تختلف أتعاب المحاماة باختلاف المحامين ذاتهم ويتحدد هذا وفقًا لما تم ذكره، ومن أهم ما يتحدد بناءًا عليه هي الخبرة العلمية والعملية، لذلك عليك عزيزي القارئ قبل التوجه إلى محامي قضايا عمالية في الرياض التأكد من أن قدرتك المادية تتوافق مع المحامي الذي تريد التوجه إليه.

ويجدر بنا الآن التعرف على أفضل شركة محاماة في المملكة العربية السعودية وهي شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية، ونقول أنها أفضل شركة محاماة لأنها تضم نخبة من أفضل المحامين الموجودين في المملكة والذين يسعون دائما إلى رضاء عملائهم، بجانب امتلاكهم مقومات أفضل محامي عمالي في الرياض.

يمكنك طلب استشارة قانونية من محامي عمالي في الرياض من خلال الاتصال على الرقم التالي 0561137766 ، كما يمكنك التواصل معنا عبر منصاتنا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام، وسيتم الرد على جميع استفساراتكم في أسرع وقت ممكن..

الأسئلة الشائعة

كيف اختار مكتب محاماة في الرياض ؟

كيفية اختيار أفضل محامي عمالي في الرياض أو مكتب محاماة في الرياض كما ذكرنا أعلى هذا المقال عن طريق التأكد من وجود بعض الصفات والتي منها الخبرة العلمية والعملية ومعرفته بكافة الأنظمة خاصة نظام العمل السعودي.

ما هي خطوات رفع دعوى عمالية ؟

تسهيلًا من المملكة العربية السعودية على العمال وأرباب العمل فقد أتاحت خدمة رفع دعوى عمالية إلكترونيا، وتتمثل خطوات رفع الدعوى في:
أولا عليك الدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية للموارد البشرية.
ثم عليك تسجيل الدخول عبر استخدامك لبيانات المستخدم الخاصة.
ومن ثم الضغط على خدمة ” رفع دعوى عمالية”.
ثم قم بتعبئة البيانات المطلوبة المتعلقة بالدعوى.
ثم قم بإرفاق المستندات المطلوبة.
وأخيرًا قم بإرسال الطلب.

كم أتعاب محامي عمالي في الرياض ؟

كما ذكرنا أعلى المقال أنه لا يوجد أتعاب محددة لكل محامين المملكة فتختلف الأتعاب باختلاف المحامي أو الشركة وغالبًا ما يحدد المحامين الأتعاب بناءًا على الخبرة وصعوبة القضية المراد منهم الترافع فيها ونوعها وما إلى ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارسل استشارة الآن






    This will close in 0 seconds

    Send a consultation now






      This will close in 0 seconds

      بدء محادثة واتساب
      1
      هل تحتاج إلى إستشارة قانونية؟
      مرحبا !
      كيف يمكننا مساعدتك؟
      إتصال