محامي قضايا عمالية في جدة

يعد محامي قضايا عمالية في جدة الصوت الناصر للعمال، حيث إنه يستطيع المواجهة وفض النزاع مع أصحاب العمل، كما يمكنه أن يكون لسان صاحب العمل وممثله لتوصيل رسائله للعمال.

تعد مدينة جدة من أهم القلاع الصناعية بالمملكة العربية السعودية بما تحتويه من المصانع والشركات والمؤسسات الصناعية والتجارية وغيرها والتي يعمل بها آلاف العمال، ومن أجل تنظيم العلاقة بين أصحاب العمل والعمال وحل الخلافات والنزاعات المتعلقة بعقود العمل تبرز الحاجة إلى محامي القضايا العمالية.

محامي قضايا عمالية جدة

قد قامت المملكة بإصدار نظام العمل ولائحته التنفيذية وذلك لحماية حقوق كل من أصحاب العمل والعمال وتنظيم العلاقة بينهم، فقد نظم ورتب المنظم السعودي حقوقا وواجبات طرفي علاقة العمل من أجل تجنب حدوث منازعات قد تنشأ بينهم وتهيئة الجو المناسب لبيئة عمل صحية من أجل تحقيق إنتاجية أفضل.

فترجع أهمية محامي القضايا العمالية المتخصص إلى أنه حلقة الوصل بين كل من أصحاب العمل والعمال، والذي يقوم بتقريب وجهات النظر لمحاولة تذليل العقبات التي تظهر أثناء سير العملية الإنتاجية وكيفية حلها التغلب عليها، وهو من يقوم بإبرام العقود التي تمثل وتحدد دور وحقوق وواجبات صاحب العمل والعامل، ويقوم بدور المفاوض في الحل الودي بينهم أو الممثل القانوني لهم أمام مكاتب العمل والجهات القضائية، سواء كانت المحكمة العمالية أو هيئة الخبراء.

اقرأ على موقعنا: رفع دعوى في المحكمة العمالية

محام عمالي جدة

عند تعرضك كعامل في مؤسسة ما لأي نزاع يخص العمل فلأفضل لك أن تبحث عن محامي عمالي ماهر ومتخصص في هذا النوع من القضايا -ولا بد- من أن يتمتع بالعديد من السمات التي تميزه عن أي محام آخر، ونحن في شركة “إتقان” نستطيع أن نوفر لك أفضل محامي قضايا عمالي بجدة والذي يتمتع بالمميزات التالية:

  1. المعرفة: يجب أن يكون محامي جدة ملم بالنظم القانونية واللوائح التنفيذية ومطلعا على أحدث التعديلات المتعلقة بأنظمة العمل.
  2. الخبرة:  يجب أن يكون ذو خبرة في القضايا العمالية وعلى دراية بالسوابق القضائية.
  3. الكفاءة:  تظهر كفاءة المحامي في كيفية إنزال وتطبيق نصوص مواد القانون والنظام على القضية محل النزاع، كما تبرز كفاءته في تقديم  دفوعه أمام المحكمة وكتابة مذكرة دفاعه وكتابة الاعتراضات والمذكرات الجوابية.

بالإضافة إلى ذلك، هناك عدة عوامل يمكن أن تساعدك في اختيار أفضل محامي قضايا عمالية في جدة وتتمثل فيما يلي:

  • الترشيحات من المقربين: تستطيع اختيار محامي قضايا عمالية في جدة من خلال ما يرشحه لك عائلتك أو أصدقائك أو زملاء العمل  ممن سبق لهم التعرض لمشكلات مماثلة.
  • البحث عبر الإنترنت: من خلال البحث على الإنترنت قد تستطيع الوصول لأفضل محامين متخصصين في القضايا العمالية، وقراءة تقييمات العملاء السابقين.

اقرأ أيضًا: محامي قضايا عمالية بالدمام

محامي قضايا عمالية في جدة

قضايا عمالية

تعد القضايا العمالية إحدى القضايا الشائعة في المملكة العربية السعودية، حيث تعرف بأنها الدعوى التي يقدمها صاحب العمل أو عامل بمكتب العمل للمطالبة بالحقوق والالتزامات المترتبة على عقود العمل وتكون المحكمة العمالية المختصة بالنظر في هذا النوع من القضايا.

ولأهمية القضايا العمالية وأثرها في سوق العمل قامت المملكة بتسهيل وتسريع الإجراءات القضائية لفض المنازعات المقامة من العامل أو صاحب العمل ومحاولة حلها بطرق ودية وحلول مبتكرة بمكتب العمل ومحاولة تسوية النزاع فإذا تعذر الحل الودي بمكتب العمل يقوم بإحالة النزاع والشكوى للمحكمة العمالية المختصة للفصل فيها.

وبناء على ذلك، لا بد من أن يتعرف القارئ على أنواع  وصور المشكلات المتعلقة بالقضايا العمالية لكي يكون على دراية وعلم بها لتجاوزها وكيفية التعامل معها، والتي تتمثل فيما يلي:

  • دعاوى الأجور والحوافز والبدلات والامتيازات المالية.
  • الدعاوى المترتبة على الفصل من العمل والتعويض الناتج عن ذلك.
  • الدعاوى المتعلقة بإصابات العمل والتعويض عنها.
  • الدعاوى المتعلقة بالإخلال بتنفيذ بنود عقد العمل.
  • دعاوى المطالبة بوثائق ومستندات العامل لدى صاحب العمل مثل شهادات الخبرة.
  • دعاوى الاعتراض على القرارات الصادرة عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فيما يتعلق بالتسجيل والتعويضات والاشتراكات.
  • وكل ما يتعلق بعقود العمل.

اقرأ أيضًا: محامي قضايا عمالية في الرياض

محامي قضايا عمالية في جدة

يقوم محامي قضايا عمالية في جدة بعدة أدوار من أجل حماية حقوق ومصالح عملائه سواء كانوا أصحاب عمل أو عمال وتتمثل هذه الأدوار في تقديم الاستشارات القانونية المناسبة أو تمثيل الموكلين في مفاوضات الحل الودي خارج دائرة القضاء وكتابة عقود التسوية أو بتقديم الشكاوى بمكتب العمل والمرافعة وإبداء الملاحظات والدفوع وتقديم المذكرات أمام المحكمة.

محامي قضايا عمالية في جدة

وفيما يلي عرض لأدوار محامي قضايا عمالية في جدة:

التمثيل في المفاوضات:

  • تمثيل العمال في التفاوض مع أصحاب العمل فيما يخص تعديل عقود العمل وتجديدها أو الحصول على الأجور المتأخرة أو بلاغات الهروب التي يقوم بها أصحاب العمل في حق العمال أو الحصول على المستحقات المالية للعمال نتيجة فصلهم أو إنهاء خدمتهم.
  • تمثيل أصحاب العمل في التفاوض مع العمال فيما يخص عقود العمل سواء كانت مرتبة بالأجور أو بتجديد العقود أو بإنهاء خدمة العمال.
  • تقديم النصيحة والمشورة القانونية أثناء التفاوض وكتابة وصياغة البنود التي تم الاتفاق عليها بين طرفي النزاع .

هل اطلعت على صيغة استئناف حكم دعوى عمالية في السعودية ؟

التمثيل في المحكمة:

  • تقديم الشكاوى ابتداء أمام مكتب العمل ومتابعة الشكوى المقدمة ومحاولة التوصل لاتفاق ودي لحل النزاع بمكتب العمل.
  • تقديم المستندات للمحكمة لإثبات أحقية العميل في الحصول على حقوقه التي يطالب بها وكذلك المرافعة والرد على ما يبديه الخصم من دفاع ودفوع.
  • كتابة الاعتراضات على الصكوك والأحكام.
  • الحصول على الصيغة التنفيذية للصكوك والأحكام وتنفيذها.

تقديم المشورة القانونية:

  • شرح الوضع القانوني لطالب الاستشارة سواء كان صاحب عمل أو عامل.
  • توجيه النصح والرأي القانوني للعميل وتوجيهه لاختيار أفضل الطرق لحل المنازعة سواء بطرق ودية أو اللجوء إلى المحكمة وشرح مميزات وعيوب كلا منهم.
  •  توضيح كافة التزامات وحقوق أصحاب العمل والعمال طبقا لنظام العمل ولائحته التنفيذية.
  • تجهيز وترتيب المستندات المطلوبة التي تدعم الموقف القانوني للموكل.

وهنا نكون قد انتهينا من هذا المقال ونرجو أن نكون قد استوفينا كل ما يتعلق بخصوص محامي قضايا عمالية في جدة وفي حالة وجود أي استفسار يسعدنا قيامك بالتواصل معنا على الأرقام الخاصة بنا.

حيث يمكنك التواصل مع شركة إتقان للحاماة والاستشارات القانونية باعتبارها تضم باقة من أفضل المحامين والمستشارين القانونيين ولا سيما في القضايا العمالية، فقط اضغط على موقع شركة إتقان للمحاماة كما يمكنك التواصل هاتفيًا على الأرقام التالية
0541110440
/ 0553320060 ، في انتظار تواصلكم معنا..

الأسئلة الشائعة

كم أتعاب محامي القضايا العمالية؟

تختلف أتعاب المحامين من قضية لأخرى حيث إنها تتحدد بناء على نوع القضية وحجمها ومدى صعوبتها، فأتعاب المحامي غير ثابتة.

كيف اختار محامي قضايا عمالية؟

البحث عن محامي متخصص في القضايا العمالية عبر الإنترنت أو استشارة زملاء العمل الذين تعرضوا لمثل هذا النوع من القضايا.
التأكد من الخبرات السابقة التي تميز المحامي عن غيره.
الاستفسار عن أتعاب المحامي المناسبة لك.
سهولة التواصل معه.

ما هو رقم أفضل محامي عمالي في جدة؟

شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية لديها نخبة من أمهر المحامين والاستشاريين في مجال القضايا العمالية وهي خير من تمثلك حيث إنها تتمتع بخبرة واسعة وتشتهر بنتائجها المتميزة ويمكنك التواصل معنا على الأرقام الآتية:
• 0561137766
• 0551020060

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارسل استشارة الآن






    This will close in 0 seconds

    Send a consultation now






      This will close in 0 seconds

      بدء محادثة واتساب
      1
      هل تحتاج إلى إستشارة قانونية؟
      مرحبا !
      كيف يمكننا مساعدتك؟
      إتصال