محامي قضايا مالية بالرياض

يُعتبر محامي قضايا مالية بالرياض هو المحامي الذي يمكنه حل الدعوى المالية، حيث تعتبر تلك الدعوى واحدة من أهم الوسائل التي تمكن الأفراد من المحافظة على حقوقهم ومصالحهم من التدهور والضياع، وبفضل النظام القانوني القائم في المملكة الذي لا يسمح بتعدي أي أحد على حقوق الغير المالية فقد تمكن الكثير من استرداد حقوقهم.

والجدير بالذكر أنه يجب على الطرف المتضرر الذهاب إلى المحاكم المختصة ورفع دعوى للمطالبة بحقوقه المادية، وذلك وفقًا لنظام المحاكم التجارية الذي تم إصداره في تاريخ 15/8/1441 هجريًا الموافق 8/4/2020 ميلاديًا، وقد نشر هذا النظام في تاريخ 24/8/1441 هجريًا الموافق 17/4/2020 ميلاديًا، وذلك بالمرسوم الملكي رقم 511.

محامي قضايا مالية بالرياض

يقدم محامي قضايا مالية بالرياض الدعم القانوني اللازم في الأمور المتعلقة بالمسائل المالية بمختلف أشكالها، وذلك حتى يساعد أصحاب الحقوق المالية والدائنون في استرداد حقوقهم بالإجراءات القانونية التي نص عليها النظام السعودي.

كذلك في حالة مواجهتك لأي مشكلة مالية مثل سلب مستحقاتك المالية وغيرهم فيمكنك طلب استشارة قانونية من شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية، حيث تضم الشركة نخبة من أفضل المحامين الذين يقدمون لك يد العون والمساعدة حتى تسترد جميع حقوقك المالية، ويمكنك التواصل مع الشركة بكل سهولة من خلال الأرقام التالية: 0561137766 ـ 0553320060.

اقرأ أيضًا: مهام محامي الرياض

مهام محامي قضايا مالية بالرياض

يمتلك محامي قضايا مالية بالرياض مجموعة من المهام يكون مُوكل بتنفيذها، وسوف نوضح أبرز تلك المهام خلال النقاط القادمة:

  • يتولى محامي قضايا مطالبات مالية القضية ويقوم باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة، وأيضًا تجهيز الوثائق والأوراق والمستندات الضرورية للدعوى.
  • يُصغي بشكل جيد للمشكلة المالية التي تواجه العملاء، كذلك يقوم بالإجابة عن جميع الأسئلة والاستفسارات القانونية الموجه إليه.
  • تقديم النصائح والاستشارات القانونية المناسبة للدعوى الخاصة بكل عميل.
  • إبرام وصياغة العقود والإشراف عليها، كما يتأكد من ضمانها مصالح وحقوق العميل.
  • كذلك يقوم محامي الرياض بكتابة عقد وأيضًا كتابة صحيفة دعوى مطالبة مالية بالرياض.
  • يعمل أيضًا على حل كافة النزاعات والخلافات التي من الوارد حدوثها في مختلف أنواع القضايا سواء قضايا الشيكات بدون رصيد أو المالية، كما يبين العقوبة الخاصة بكل قضية وأيضًا الإجراءات التي يجب اتخاذها وتقديم بدائل وحلول مفيدة جدًا للعملاء.
  • تحديد واجبات وحقوق جميع الأطراف المعنية في القضية، السعي لإنشاء هيكل مالي مميز يناسب الشركة ونشاطها، تمثيل الموكلين والترافع عنهم أمام القضاء.
  • الدفاع عن المصالح والحقوق المالية الخاصة بالموكل سواء مؤسسة أو شركة أو فرد أو مجموعة أفراد، وبالأخص في قضايا الإفلاس، حيث يبين جميع مُلابسات هذه القضية للعملاء.

والجدير بالذكر أنه في حالة كنت تريد التعامل مع شركة محاماة تقدم هذه المهام والحلول بجودة عالية وبدقة، فلابد من التواصل مع شركة إتقان المتميزة للمحاماة حيث يعمل محامين شركتنا على حل جميع القضايا الموكلة إليهم بكفاءة عالية جدًا، ويمكنكم التواصل معنا لتقديم أفضل الارشادات والنصائح عبر هذه الأرقام: 0561137766 ـ 0553320060.

محامي تجاري بالرياض

يُطلق على محامي تجاري بالرياض أيضًا اسم محامي الأعمال، ويتخصص هذا المحامي في جميع الإجراءات والقضايا التجارية، كما أنه يقدم المشورة والنصائح القانونية للشركات فيما يتعلق بشؤنهم التجارية، كما يساعدك في تخطي جميع الأعمال والإجراءات بطريقة قانونية.

والجدير بالذكر أن شركة إتقان المتميزة، مكتب استشارات مالية الرياض، تحرص على حل مختلف النزاعات والمشكلات التجارية بالإضافة إلى تقديم الإرشادات والنصائح اللازمة فيما يتعلق بشراء الأسهم أو بيعها، وأيضًا مختلف الإجراءات المتعلقة بالأوراق المالية الأخرى مثل قضايا ملكية الشركة وغيرهم، لذلك حتى تتمكن من معرفة جميع الأنظمة السعودية وتتجنب حدوث أي مخالفات بها أو خسائر مالية في شركتك يمكن استشارة محامي قضايا مالية بالرياض من شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية.

اقرأ أيضًا: محامي بالرياض: مكتب شركة إتقان المتميزة بالرياض 0561137766

محامي قضايا مالية بالرياض

إجراءات رفع دعوى مطالبة مالية

تعد دعوى المطالبات المالية هي الأكثر شعبية وذلك بسبب عدم اقتصارها على المطالبة بالديون أو الأموال فقط، ولكن يوكل إليها أيضًا قضايا الأجور المتأخرة، وقضايا المطالبة بقيمة البضائع المُباعة وغيرهم، كما أن تلك القضايا تكون مبنية بصورة أساسية على استرداد أموال الدائن من المدين وإيفاء كافة حقوقه المادية.

كذلك وضعت وزارة العدل السعودية مجموعة من المعايير التي يجب الأخذ بها حتى تتمكن من رفع هذه القضايا بطريقة صحيحة، حيث ينبغي الأخذ بجميع شروط صياغة نموذج لائحة الدعوى التي يتم تقديمها في القضية، وأيضًا يجب على صاحب الحق القيام برفع الدعوى بشكل شخصي، والحرص على تقديم الدعوى في المحكمة الصحية وذلك من حيث مكانها واختصاصها.

والجدير بالذكر أن تلك المعايير والإجراءات تحمل بعض الثغرات والتفاصيل التي قد تعرقل سير إجراءات الدعوى الخاصة بك، لذا من الأفضل استشارة محامي تجاري بالرياض من شركة إتقان المتميزة للمحاماة وذلك للتأكد من أن جميع الإجراءات تتم بشكل صحيح، كما أن محامي شركتنا يحرص أولًا على التفاوض مع المدين لاستعادة حقوق الدائن قبل اللجوء إلى القضاء.

خطوات دعوى المطالبة المالية

يعمل محامي تجاري بالرياض على العمل على خطوات دعوى المطالبة المالية، حيث تتمثل خطوات دعوى المطالبة المالية في السعودية ما يلي:

  • تحضير صحيفة دعوى مطالبة مالية مصاغة وفقًا للنظام السعودي، وتزويدها بجميع الأدلة والمعلومات وأيضًا الوثائق والمستندات الهامة.
  • تقديم الصحيفة للمحكمة المختصة ودفع كافة الرسوم اللازمة.
  • الحصول على قيد الدعوى الخاصة بك، والاحتفاظ برقم الدعوى حتى تتمكن من متابعة سيرها.
  • تحديد موعد الجلسة الأولى في المحكمة وذلك للنظر في دعوى المطالبة المالية وتقييم مدى أحقية وصحة الدعوى.
  • حضور جميع جلسات المحكمة التي قد تبلغ 3 جلسات أو 5 أو أكثر من ذلك حتى إصدار الحكم.
محامي قضايا مالية بالرياض

اقرأ أيضًا: محامي تجاري في الرياض: أهمية الاستعانة بمحامي تجاري

القضايا المالية في السعودية

إن القضايا المالية في المملكة تعتبر من الأمور الحيوية التي تهتم مختلف الجهات بها، وذلك بسبب تأثيرها على الأوضاع المالية لجميع الأطراف المعنية في القضايا، وسوف نوضح أبرز تلك القضايا حسب النظام السعودي فيما يلي:

  • قضايا القروض.
  • قضايا تحصيل الديون.
  • قضايا التعسر المالي.
  • قضايا الحوالات.
  • دعاوى عزل الناظر عن الوقف.
  • دعاوى الهبة.
  • دعاوى التخليص.
  • قضايا رد الأمانة.
  • قضايا الإفلاس.

والجدير بالذكر أن شركة إتقان المتميزة للمحاماة توفر محامي قضايا مالية بالرياض يمكنه مساعدة العملاء على حل جميع الأمور القضائية والقانونية المتعلقة بالقضايا السابقة، كما أنه سوف يمكنك من أخذ حقوقك كاملة وإنهاء أي نزاعات بشكل قانوني حسب النظام السعودي.

أسئلة شائعة

من هو المحامي التجاري؟

يعتبر محامي تجاري بالرياض هو الخبير القانوني الذي يتخصص في الشؤون القانونية والتجارية الخاصة بالشركات والأعمال، كما يلعب هذا المحامي دور حاسم في توجيه الشركة للطريق الصحيح وحماية جميع مصالحها القانونية، حيث تتمثل وظيفته في تقديم الاستشارات القانونية للشركات فيما يخص العقود التجارية وطلبات الإفلاس وحوكمة الشركات وغيرهم من القضايا ذات صلة.

ما هي انواع المحاماة؟

أنواع المحامين في السعودية حسب التخصص القانوني يكون كالآتي:
محامي تجاري.
محامي أحوال شخصية.
محامي مدني.
محامي جنائي.
محامي عقاري.

كيف اجد محامي في السعودية؟

يمكنك إيجاد محامي تجاري بالرياض من خلال التواصل مع شركة إتقان المتميزة عبر أرقامها 0561137766 ـ 0553320060، حيث توفر الشركة أفضل محامين معتمدين في السعودية، ويمكن التعرف على قوائم المحامين المعتمدين داخل المملكة بكل سهولة من خلال منصة ناجز.

كم مدة جلسة التسوية الودية؟

تعتبر التسوية الودية هي أولى مراحل النظر في الدعوى الخاصة بـ الخلافات العمالية الواقعة بين صاحب العمل والعامل، ويتم في هذه الجلسة محاولة تقريب وجهات نظر كلا الطرفين وأيضًا إجراء الوساطة حتى يتم فض النزاع الناشئ بين الأطراف والوصول إلى حل يرضي الجميع إن أمكن، أو يتم إحالة الدعوى إلى المحكمة العمالية في مدة 21 يوم من تاريخ الجلسة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارسل استشارة الآن






    This will close in 0 seconds

    Send a consultation now






      This will close in 0 seconds

      بدء محادثة واتساب
      1
      هل تحتاج إلى إستشارة قانونية؟
      مرحبا !
      كيف يمكننا مساعدتك؟
      إتصال