مدير العلامات التجارية اسم السعودية ملكا خاصاً للجهات الحكومية أو الكيانات الصادر بشأنها تنظيما خاصاً

السعودية: اسم “السعودية” ملكا خاصاً للجهات الحكومية أو الكيانات الصادر بشأنها تنظيما خاصاً

السعودية – 30 ديسمبر 2023

أكد مدير العلامات التجارية في هيئة الملكية الفكرية في المملكة العربية السعودية، عبد الرحمن الصريخ، أن اسم “السعودية” ملكا خاصا للجهات الحكومية أو الكيانات الصادر بشأنها تنظيما خاصا.

وقال الصريخ في تصريح صحفي اليوم السبت، إن “اسم السعودية محمي بموجب نظام العلامات التجارية، ولا يجوز لأي جهة أو فرد استخدامه إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من هيئة الملكية الفكرية”.

وأضاف أن “الهيئة تحرص على حماية العلامات التجارية ذات الأهمية الوطنية، ومنها اسم السعودية، وذلك حفاظا على حقوق الملكية الفكرية ومنع الاستخدامات غير المشروعة لها”.

وأشار إلى أن “الهيئة تتلقى طلبات كثيرة للحصول على ترخيص باستخدام اسم السعودية، ويتم دراسة هذه الطلبات من قبل لجنة متخصصة، واتخاذ القرار المناسب بشأنها”.

اسم "السعودية" ملكا خاصاً للجهات الحكومية أو الكيانات الصادر بشأنها تنظيما خاصاً
اسم “السعودية” ملكا خاصاً للجهات الحكومية أو الكيانات الصادر بشأنها تنظيما خاصاً

وأوضح أن “الهيئة تمنح الترخيص باستخدام اسم السعودية للجهات الحكومية أو الكيانات الصادر بشأنها تنظيما خاصا، وذلك بعد التأكد من أن الاستخدام سيكون في إطار المصلحة العامة”.

ولفت إلى أن “الهيئة ترفض طلبات استخدام اسم السعودية في أغراض تجارية أو دعائية، أو في أغراض تخالف النظام العام أو الآداب العامة”.

وشدد على أن “هيئة الملكية الفكرية تتابع استخدام اسم السعودية، وتتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي جهة أو فرد يستخدمه بشكل غير مشروع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارسل استشارة الآن






    This will close in 0 seconds

    Send a consultation now






      This will close in 0 seconds

      بدء محادثة واتساب
      1
      هل تحتاج إلى إستشارة قانونية؟
      مرحبا !
      كيف يمكننا مساعدتك؟
      إتصال