منتدى الاستثمار السعودي التايلندي

شهدت العاصمة السعودية الرياض، يوم الأحد 14 يوليو 2024، انعقاد منتدى الاستثمار السعودي التايلندي، بحضور كبار المسؤولين ورجال الأعمال من البلدين الشقيقين، وقد جاء هذا المنتدى تتويجًا للعلاقات المتميزة التي تربط المملكة العربية السعودية ومملكة تايلند، ويهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وجذب المزيد من الاستثمارات المشتركة.

منتدى الاستثمار السعودي التايلندي

حظي المنتدى بمشاركة واسعة من كبار المسؤولين، حيث حضره كل من:

  • معالي وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح
  • معالي وزير خارجية تايلاند ماريس سانجيامبونسا
  • معالي نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية مملكة تايلند السيد دون برامودويناي
  • عدد من كبار المسؤولين الحكوميين من البلدين
  • ممثلو كبرى الشركات والمستثمرين من القطاع الخاص

فعاليات منتدى الاستثمار السعودي التايلندي

تناولت فعاليات المنتدى مختلف مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين، بما في ذلك:

  • الطاقة
  • التجارة
  • السياحة
  • البنية التحتية
  • الخدمات اللوجستية
  • الأمن الغذائي

وأسفر المنتدى عن توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الشركات السعودية والتايلاندية، بما يعكس رغبة الجانبين في تعزيز الشراكة وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي.

منتدى الاستثمار السعودي التايلندي

افتتاح مكتب مجلس الاستثمار السعودي التايلندي في الرياض:

أحد أهم مخرجات منتدى الاستثمار السعودي التايلندي هو الإعلان عن افتتاح مكتب لمجلس الاستثمار التايلندي (BOI) في العاصمة السعودية الرياض، ويهدف هذا المكتب إلى تسهيل التواصل بين المستثمرين السعوديين والتايلانديين، وتقديم الدعم والمعلومات اللازمة لهم، وتعزيز فرص الاستثمار المشتركة بين البلدين.

قال الوزير الفالح خلال كلمته الافتتاحية: تأتي زيارتكم بعد عامين ونصف من الاتفاق التاريخي بين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ورئيس وزراء تايلاند السابق برايوت تشان أوتشا، لفتح فصل جديد في مسيرتنا، هذه الشراكة التي جرت هنا في مدينة الرياض أسهمت في تقدم العلاقات التجارية بين البلدين ونتمنى أن نرى هذا يتكرر أيضًا عبر الاستثمار”.

وأضاف الفالح: “بالنظر إلى علاقاتنا القوية بين شعبينا والتعاون القوي لا يوجد ما يمنع من تحقيق قفزة في الشراكة السعودية التايلاندية للوصول إلى إمكاناتها الكاملة، حيث تدعم الأرقام المبكرة ذلك، إذ شهدنا منذ عودة العلاقات تقدمًا مطردًا في التجارة وصلت إلى 7.5 مليارات دولار في عام 2022 وحوالي 9 مليارات دولار في عام 2023، وفي السفر والسياحة، ما يقرب من 200 ألف سعودي سافروا إلى تايلاند وأكثر من 30 ألف زائر تايلاندي قدموا إلى المملكة العربية السعودية العام الماضي”.

يعد منتدى الاستثمار السعودي التايلندي خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للاستثمار المشترك، وتتمتع المملكة العربية السعودية ومملكة تايلند بموقع استراتيجي هام، وإمكانيات اقتصادية كبيرة، مما يجعلهما شريكين مثاليين في مختلف المجالات.

لا شك أن منتدى الاستثمار السعودي التايلندي قد حقق نجاحًا كبيرًا، وسيكون له أثر إيجابي على العلاقات الاقتصادية بين البلدين في السنوات القادمة، ونأمل أن تُسهم الجهود المبذولة من قبل حكومتي البلدين في جذب المزيد من الاستثمارات المشتركة، وتعزيز التبادل التجاري، وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة للبلدين.

هل اطلعت على خدمات تأسيس شركات بالسعودية ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارسل استشارة الآن






    This will close in 0 seconds

    Send a consultation now






      This will close in 0 seconds

      بدء محادثة واتساب
      1
      هل تحتاج إلى إستشارة قانونية؟
      مرحبا !
      كيف يمكننا مساعدتك؟
      إتصال