إنطلاق أسبوع النمو

ضمن سلسلة أسابيع الأعمال، تنظم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة فعاليات متنوعة فيما يخص ريادة الأعمال، والتي تهتم بتوفير فرص لدعم هذه المنشآت وتعد جهة رائدة في دعم قطاع الأعمال ورفع المستوى المهاري والمعرفي في هذا المجال، بدأ يوم الأحد #أسبوع_النمو ويستمر حتى 31 أغسطس (يوم الخميس)، ونظمت #منشآت فعاليات الأسبوع بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والبرامج الدولية والهدف منها دعم وتشجيع نمو المنشآت.

أبرز البرامج في أسبوع النمو

من أبرز المشاركين في أسبوع النمو مركز الابتكار التابع لوادي السليكون في الولايات المتحدة الأمريكية، ويقدم برنامج وادي السيليكون مجموعة من الورش التدريبية والعملية، تهدف إلى تطوير المهارات الريادية والقيادية على أيدي مجموعة من المختصين العالميين في مجال الاقتصاد وريادة الأعمال، ويذكر أن مركز الابتكار التابع لوادي السيليكون في الولايات المتحدة يقدم هذا البرنامج بالشراكة مع برنامج (طموح) التابع لمنشآت.

خبراء ومستشارين يشاركون الحدث

تتعدد البرامج والورش العملية واللقاءات التي يقدمها أسبوع النمو، ومن ضمن الخبراء المشاركين الخبير والمستشار ضمن فعاليات #أسبوع النمو في مركز دعم المنشآت بجدة، يشارك المستشار القانوني في #المركز_السعودي_للأعمال د. فيصل الخليفي، حيث يقدم لقاء حول #نظام_الشركات_الجديد.

كذلك تشارك #كاوست بلقاء حول تبني الابتكار، بالحديث عن الفرق بين الابتكار والإبداع في ريادة الأعمال، وذلك في #مركز_دعم_المنشآت في #جدة.

يذكر أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” أنشأت عام 2016 بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (301) ومن أهم أهدافها تنظيم قطاع المنشآت وتنميته، إذ تعمل على إعداد وتنفيذ ودعم المشاريع، ونشر ثقافة ريادة الأعمال، وتحفيز المبادرات في قطاع الأعمال والاستثمار الجريء، وتقدم الدعم الإداري والفني للمنشآت الصغيرة وتساهم في تطويرها، كما تقوم بدعم كل ما يتعلق بالتمويل والاستثمار في تلك المنشآت وإعداد البرامج اللازمة لتحقيق هذه الأهداف، وذلك بالتعاون مع الوزارات والجهات الحكومية والمنظمات الدولية، وإعداد الدراسات والبحوث والتقارير فيما يخص قطاع الأعمال بشكل عام.
يمكن للمهتمين بريادة الأعمال مشاركة هذه الورش بالتسجيل على موقع منشآت، حيث يتم استعراض الفرص في المجال، وتداول التجارب والتحديات التي تواجه رواد الأعمال والتي تستهدف بشكل أكبر المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

قد يهمك/ اطلاق البورصة العقارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارسل استشارة الآن






    This will close in 0 seconds

    Send a consultation now






      This will close in 0 seconds

      بدء محادثة واتساب
      1
      هل تحتاج إلى إستشارة قانونية؟
      مرحبا !
      كيف يمكننا مساعدتك؟
      إتصال