افتتاح مكتب مجلس الاستثمار التايلندي

في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة العربية السعودية ومملكة تايلاند، تم افتتاح مكتب لمجلس الاستثمار التايلندي (BOI) في العاصمة الرياض يوم الأحد.

جاء افتتاح المكتب خلال فعاليات منتدى الاستثمار السعودي – التايلندي، الذي نظمته وزارة الاستثمار السعودية بالتعاون مع مجلس الاستثمار التايلندي وسفارة مملكة تايلاند لدى المملكة.

افتتاح مكتب مجلس الاستثمار التايلندي في الرياض

يعد افتتاح المكتب خطوة مهمة لتعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين، وتسهيل الوصول إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين.

وقال وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح في كلمته الافتتاحية للمنتدى، إن افتتاح مكتب مجلس الاستثمار التايلندي في الرياض “يعد دليلاً على التزام البلدين بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما”.

وأضاف الفالح أن “المملكة العربية السعودية توفر بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المستثمرين التايلانديين”.

من جانبه، قال الأمين العام لمجلس الاستثمار التايلندي ناريت ثيردستيراسوكدي، إن افتتاح المكتب “يعد علامة فارقة في العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأضاف ثيردستيراسوكدي أن “المكتب سيعمل على جذب المزيد من الاستثمارات التايلاندية إلى المملكة العربية السعودية، وتعزيز التعاون التجاري بين البلدين”.

ووقع خلال المنتدى عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الشركات السعودية والتايلاندية في مجالات مختلفة، منها الزراعة والأغذية والسياحة والبنية التحتية والطاقة.

وتعد المملكة العربية السعودية من أهم الشركاء التجاريين لمملكة تايلاند في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2023 نحو 9 مليارات دولار.

كما تهدف المملكة العربية السعودية إلى زيادة حجم التبادل التجاري مع تايلاند إلى 20 مليار دولار خلال السنوات القادمة.

ويأتي افتتاح مكتب مجلس الاستثمار التايلندي في الرياض في إطار جهود المملكة العربية السعودية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز تنويع اقتصادها.

يمكنك قراة المزيد حول إجراءات تأسيس الشركات في السعودية للأجانب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارسل استشارة الآن






    This will close in 0 seconds

    Send a consultation now






      This will close in 0 seconds

      بدء محادثة واتساب
      1
      هل تحتاج إلى إستشارة قانونية؟
      مرحبا !
      كيف يمكننا مساعدتك؟
      إتصال