السعودية تطلق 5 منتجات للإقامة المميزة

الرياض – 10 يناير 2024 – أعلن مركز الإقامة المميزة في السعودية، اليوم الأربعاء، عن إطلاق خمسة منتجات جديدة للإقامة المميزة، وذلك بهدف تعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي يجذب أفضل العقول والاستثمارات وتمكين الاقتصاد الوطني من خلال خلق الوظائف ونقل المعرفة.

وتشمل المنتجات الجديدة:

  1. إقامة كفاءة استثنائية: تستهدف هذه الإقامة الكفاءات العلمية والإدارية والبحثية ممن لديهم قدرات وخبرات متميزة يمكنها الإسهام في تعزيز القدرات المحلية، وتبادل الخبرات.
  2. إقامة موهبة: تستهدف هذه الإقامة الموهوبين والمختصين ذوي المهارات الإبداعية في الرياضة والثقافة والفنون، بما يعزز دعم المواهب والاستثمار في إمكاناتهم الإبداعية والرياضية.
  3. إقامة مستثمر أعمال: تستهدف هذه الإقامة رجال الأعمال والمستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستثمار في القطاعات الاقتصادية المختلفة بالمملكة، حيث تتيح لهم الاستفادة من الاستثمار في القطاعات المتنوعة والامكانيات التي توفرها البيئة الاقتصادية والتجارية في السعودية.
  4. إقامة رائد أعمال: تستهدف هذه الإقامة رواد الأعمال الذين يرغبون في إطلاق أو توسيع أعمالهم في المملكة، حيث تتيح لهم الاستفادة من الأنظمة والتشريعات الداعمة لريادة الأعمال في السعودية.
  5. إقامة مالك عقار: تستهدف هذه الإقامة المستثمرين العقاريين الذين يشترون عقارات في المملكة، حيث تتيح لهم التمتع بمزايا الإقامة المميزة والاستفادة من الفرص الاستثمارية في قطاع العقارات في السعودية.

وتأتي هذه الخطوة تعبيرًا عمليًا لتوجهات المملكة المستقبلية نحو اقتصاد متنوع قائم على المعرفة والاستثمار في قطاعات جديدة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مركز الإقامة المميزة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أن إطلاق المنتجات الخمسة الجديدة للإقامة المميزة يأتي في إطار المستهدفات الوطنية لتعزيز مكانة المملكة لتكون مركزًا عالميًا يحتضن أفضل العقول والمواهب والاستثمارات، ولتمكين الاقتصاد الوطني من خلال خلق الوظائف، ونقل المعرفة.

وأشار القصبي إلى أن هذه المنتجات تعكس حرص المملكة على استقطاب وجذب الكفاءات والمواهب العالمية من مختلف المجالات، وتوفير البيئة المناسبة لهم للعيش والعمل والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

تعرف على خطوات تأسيس شركة في السعودية للأجانب والوافدين

وأضاف أن المنتجات الجديدة تتميز بمجموعة من المزايا التي تلبي احتياجات واهتمامات مختلف الفئات المستهدفة، بما في ذلك:

  • الإقامة في المملكة مع الأسرة، والتي تشمل الوالدين والأزواج والأبناء الذين تقل أعمارهم عن 25 عاماً.
  • الانتقال من منشأة إلى أخرى بحرية.
  • الإعفاء من المقابل المالي المقرر على الوافدين والمرافقين.
  • خروج حامل الإقامة المميزة وأفراد أسرته من المملكة والعودة إليها دون اشتراط تأشيرة.
  • إمكانية الاستثمار في المملكة.
  • إمكانية العمل في المملكة.
  • إمكانية الاستفادة من الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية في المملكة.

وأكد القصبي أن مركز الإقامة المميزة يسعى إلى تسهيل وتبسيط إجراءات التقديم على الإقامة المميزة ومتابعة طلبات المتقدمين، وذلك من خلال إطلاق منصته الإلكترونية الجديدة التي توفر مجموعة من الخدمات الرقمية المتطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارسل استشارة الآن






    This will close in 0 seconds

    Send a consultation now






      This will close in 0 seconds

      بدء محادثة واتساب
      1
      هل تحتاج إلى إستشارة قانونية؟
      مرحبا !
      كيف يمكننا مساعدتك؟
      إتصال