محامي تجاري جدة

يعتبر محامي تجاري جدة من أهم المحامين الذين يقومون بمساعدة العملاء سواء كانوا الأفراد أو الشركات في حل مختلف المشاكل التجارية التي قد تواجههم، كذلك فإن هذا المحامي يتخصص في تقديم المساعدة وأيضًا الإستشارات القانونية في العديد من القضايا التجارية، حيث تبدأ مهامه من إنشاء الشركات وأيضًا صياغة العقود بالإضافة إلى حل أي منازعات تجارية قد يقع بها أصحاب الشركات.

والجدير بالذكر أنه عند اختيار محامي تجاري يجب التأكد من خبرته في هذا المجال وأيضًا  من قدرته على مساعدتك في حل المسائل القانونية بالإضافة إلى تقديم حلول فعالة للمشاكل التي تقع بها، كذلك ينبغي أن يكون مُلم بجميع  التحديثات المستمرة التي ترد في الأنظمة السعودية.

محامي تجاري جدة

يتخصص محامي تجاري جدة في مجموعة كبيرة من التخصصات التي تساعد العملاء في حل أي مشاكل تجارية قد يتعرضون إليها، بالإضافة أيضًا إلى أنه يساعدهم في تجنب أي مخاطر من الوارد حدوثها في المستقبل، وسوف نعرض لكم أهم تخصصات أفضل محامي في جدة خلال الفقرات القادمة:

تأسيس الشركات

كذلك فإن محامي جدة يساعد أيضا في تأسيس الشركات من خلال تقديم الاستشارات القانونية فيما يتعلق بتأسيس الشركات على اختلاف أنواعها، سواء كانت شركة ذات مسؤولية محدودة أو شركة مساهمة أو شركة تضامن أو غيرهم، كما أنه يقوم أيضًا بإعداد الوثائق المطلوبة لإتمام عملية التأسيس وتقديمها إلى الجهات المختصة بذلك، ويقدم أيضًا العديد من الخدمات القانونية الخاصة بإدارة الشركات وحوكمتها بالإضافة لمتابعة جميع إجراءات التأسيس حتى حصول العملاء على السجل التجاري.

العقود التجارية

يقوم المحامي التجاري بصياغة وتنقيح العقود التجارية بمختلف أنواعها، سواء كانت عقود توريد أو بيع أو عقود امتياز تجاري أو عقد وكالة تجارية أو غيرهم، كما يقوم بمراجعة العقود التجارية للتأكد من أنها توافق جميع القوانين والأنظمة المعمول بها داخل المملكة، بالإضافة إلى أنه يقدم الاستشارات القانونية فيما يتعلق بالعقود التجارية وأيضًا توضيح بنود العقود، كذلك يُمثل العملاء في حالة حدوث أي منازعات تتعلق بالعقود التجارية.

محامي تجاري جدة

الملكية الفكرية

من أبرز تخصصات المحامي التجاري أيضًا هو تسجيل العلامات التجارية، والتصاميم الصناعية وبراءة الإختراع وجميع ما يتعلق بالملكية الفكرية، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات القانونية فيما يخص الملكية الفكرية وأيضًا تمثيل العملاء في مختلف المنازعات القانونية التي تخص حقوق الملكية الفكرية.

التحكيم التجاري

من ضمن مهام المحامي التجاري أيضًا هو تمثيل العملاء فيما يتعلق بإجراءات التحكيم التجاري، وأيضًا صياغة بنود التحكيم الخاصة بمختلف العقود التجارية وذلك بجانب تقديم الاستشارات القانونية فيما يتعلق بالتحكيم التجاري.

القضايا التجارية

تدور مهام المحامي التجاري في القضايا التجارية حول تمثيل العملاء في مختلف القضايا التجارية أمام المحاكم المختصة، بالإضافة أيضًا إلى صياغة المذكرات القانونية وتقديم الدفاع في هذه القضايا، ناهيك عن تقديم كافة الاستشارات القانونية في مختلف القضايا التجارية.

يمكنك الاطلاع على أفضل محامي تجاري في الرياض

الاستثمار

يقدم أيضًا الاستشارات القانونية التي تتعلق بالاستثمار داخل المملكة العربية السعودية، كما أن المحامين التجاريين يقومون بالمساعدة أيضًا في تأسيس المشاريع التجارية الخاصة بك داخل المملكة، كما يعملون على تمثيل العملاء في حالة حدوث أي منازعات تخص الاستثمار.

قضايا الإفلاس

من أهم القضايا التي يتخصص بها محامي تجاري جدة في المملكة هو تمثيل العملاء فيما يخص إجراءات الإفلاس، بالإضافة إلى تقديم المشورة القانونية اللازمة حول تلك القضايا، بجانب وضع خطط تمكن العملاء من تفادي حدوث الإفلاس في المستقبل.

والجدير بالذكر أن المحامي التجاري يتخصص في العديد من القضايا الأخرى التي من أبرزها قضايا الضرائب والجمارك وأيضًا قضايا المنافسة الغير مشروعة، بالإضافة إلى القضايا العمالية وغيرهم، مع العلم أن ما عرضناه سابقًا كان أهم وأبرز التخصصات فقط، وليس جميع التخصصات التي يكون المحامي التجاري مسؤول عنها.

قد ترغب في الاطلاع على/ رقم افضل محامي قضايا تجارية في المملكة

محامي تجاري جدة

محامي قضايا تجارية جدة

يتم توكيل مجموعة من المهام المعينة لـ محامي تجاري جدة سواء كانت للشركات أو الأفراد الذين يمارسون أنشطة تجارية داخل حدود المملكة العربية السعودية، وتتمثل أبرز مهام هذا المحامي فيما يلي:

  • تقديم الاستشارات القانونية فيما يخص المسائل التجارية التي من أبرزها العقود التجارية، وإنشاء الشركات، والضرائب، والتحكيم التجاري، وقانون العمل، والملكية الفكرية، والاستثمار الأجنبي، وأيضًا قوانين المنافسة.
  • كذلك فإن محامي تجاري يساعد العملاء أيضا على فهم اللوائح والقوانين التي تتعلق بأعمالهم والتأكد من أن عملهم يسير وفقًا لها.
  • كذلك فإنه يقوم بمساعدة العملاء على تقييم المخاطر بالإضافة إلى إتخاذ القرارات الصحيحة فيما يخص أعمالهم.
  • وفي حالة كان العميل متورط بالفعل في نزاع تجاري فإن المحامي يقوم بتمثيله أمام هيئة القضاء والمحكمة المختصة، بالإضافة إلى تقديم النصائح اللازمة له، والعمل على حل هذا النزاع بما يتوافق مع الأنظمة السعودية.
  • من أهم وأبرز مهام محامي تجاري جدة أيضًا هي صياغة مختلف أنواع العقود، كما يمكنه التفاوض بالنيابة عن العملاء وأيضًا إجراء الأبحاث القانونية اللازمة لتحديد اللوائح التي تتطابق مع موقف العمل، بالإضافة إلى متابعته لجميع التطورات التي تحدث في الأنظمة السعودية.

والجدير بالذكر أنه بجانب ما سبق فإن محامي تجاري في جدة يمكنه المساعدة في تسجيل العلامات التجارية وأيضًا براءات الاختراع بالإضافة إلى إمكانيته في الحصول على التصاريح والتراخيص، كما يمكنه التعامل بشكل مباشر مع السلطات الحكومية وأيضًا تقديم التحكيم والوساطة.

وفي هذه النقطة يجب أن ننوه أنه يمكنك إيجاد أفضل محامي تجاري جدة في شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية، حيث أن الشركة تضم نخبة من أفضل المحامين الذين يتميزون بخبرتهم الكبيرة في حل مختلف قضايا القضايا التجارية وتقديم يد العون والمساعدة لجميع العملاء.

محامي تأسيس شركات

يساعد محامي تأسيس شركات العملاء على تأسيس شركاتهم بدءًا من اختيار نوع الشركة وأيضًا تحديد الأنظمة التي تناسبها، وذلك وفقًا لأهداف الشركة وأيضًا نشاطها، بجانب إعداد جميع الوثائق القانونية الواجب توافرها لإتمام عملية التأسيس بشكل ناجح، كما أنه يقوم بمتابعة جميع إجراءات التأسيس حتى يتم الحصول على سجل التجاري وأيضًا تبدأ الشركة في مباشرة أعمالها.

والجدير بالذكر أن بعض محامين الشركات يتخصصون في بعض المجالات المحددة التي من أمثلتها قانون المنافسة أو قانون الضرائب أو قانون الاستثمار الأجنبي.

اقرأ أيضًا/ مهام مستشار قانوني جدة

ارقام محامين في جدة

أما في حالة كنت ترغب في الاتصال على محامي تجاري في جدة لمساعدتك في الحصول على استشارات قانونية في المجال التجاري، فيجب العلم أن شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية هي خيارك المثالي، حيث أنها تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في تقديم مختلف الخدمات القانونية داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بفضل فريق المحامين الذين يمتلكون خبرة وكفاءة عالية جدًا في كافة التخصصات القانونية، يمكنكم التواصل مع الشركة من خلال الطرق التالية:

  • أرقام جوالات الشركة: 0561137766 – 0541110440 – 0551020060.
  • البريد الإلكتروني للشركة: https://etqanlawfirm-sa.com.
  • أو زيارة مقر الشركة في أي من الفروع الـ 3 لها:
    • موقع فرع جدة: شارع التحلية، مركز الأندلس التجاري، الدور الثالث، مكتب 303.
    • عنوان فرع شركة إتقان في الدمام: شارع الملك عبد العزيز، مركز الظهران التجاري، الدور الأول.
    • عنوان فرع شركة إتقان في الرياض: شارع التحلية، برج المملكة، الدور 47.

وبذلك نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي دار حول محامي تجاري جدة وأبرز المهام الموكلة له، بالإضافة إلى تخصصات المحامي كما أننا تطرقنا لـعرض أرقام الجوالات التي يمكن من خلالهم التواصل مع أفضل محامي من شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية.

في الختام يمكنكم متابعتنا على حساب الانستغرام و تويتر ، كما يمكنك طلب استشارة قانونية من خلال موقعنا أو من خلال الواتس اب، وسيتم الرد عليك في الحال..

أسئلة شائعة

من هو المحامي التجاري؟

إن المحامي التجاري هو الخبير القانونية الذي يتخصص في الشؤون القانونية والتجارية التي تخص الأعمال وأيضًا الشركات، بالإضافة إلى أنه يلعب دور حاسم في توجيه الشركة وأيضًا حماية جميع مصالحها القانونية، كذلك فإنه يقدم المشورة القانونية فيما يخص العقود التجارية وحوكمة الشركات وغيرها الكثير من القضايا ذات الصلة.

ما هي أبرز مهام محامي الشركات؟

يتم توكيل العديد من المهام إلى محامي شركات والتي من أهمها وأبرزها، تقديم الاستشارات القانونية في جميع الأمور التي تتعلق بتأسيس الشركات وأيضًا الامتثال القانوني للوائح والقوانين السعودية، بالإضافة إلى العمل على صياغة العقود وكذلك تمثيل الشركات أمام المحاكم المختصة في حالة وجود أي منازعات تجارية، كما أنه يقدم أيضًا استشارات فيما يخص الملكية الفكرية وعقود العمل والضرائب والعديد من المسائل الأخرى.

ما هي أهم خدمات المحامي التجاري؟

يقدم المحامي التجاري العديد من الخدمات التي تساعد الشركات في السير وفقًا للأنظمة المعمول بها داخل المملكة العربية السعودية، وأيضًا تمكنها من تفادي أي أخطار قد تحدث في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارسل استشارة الآن






    This will close in 0 seconds

    Send a consultation now






      This will close in 0 seconds

      بدء محادثة واتساب
      1
      هل تحتاج إلى إستشارة قانونية؟
      مرحبا !
      كيف يمكننا مساعدتك؟
      إتصال