قرارات مجلس الوزراء السعودي 24 أكتوبر 2023

عقد مجلس الوزراء السعودي اجتماعه الأسبوعي يوم الثلاثاء الموافق 24 أكتوبر 2023 برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وناقش المجلس عددًا من الموضوعات، أهمها:

قرارات مجلس الوزراء السعودي 24 أكتوبر 2023

  1. تم الموافقة علي إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة العربية السعودية ومملكة بوتان علي مستوي سفير في مقيم، وتفويض معالي وزير الخارجية أو من ينيبه بالتوقيع علي البرتوكول اللازم لذلك.
  2. تفويض معالي وزير الاقتصاد والتخطيط في المملكة ووزير التنمية الاقتصادية في جمهورية جنوب افريقيا وايضا وزارة الاقتصاد والتخطيط والتعاون في السنغال للتعاون في المجال الاقتصادي.
  3. الموافقة علي مشروع إعلان النوايا المشترك بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية ومكتب الادعاء المالي بفرنسا للتعاون في مجال منع الفساد ومكافحته، وتفويض رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد او من ينيبه بالتباحث مع الجانب الفرنسي في شأنه.
  4. الموافقة علي مذكرة تفاهم للتعامل في مجال مكافحة جرائم الإتجار بالأشخاص  بين هيئة حقوق الانسان في السعودية ووزارة العمل في قطر.
  5. تعديل المادة 15 من نظام الكليات العسكرية، وإلغاء المادة 18 منه (المتعلقة بشروط القبول في الكليات العسكرية).
  6. تعديل في المادة 51 من نظام المحاماة، ويكون ذلك بتمكين مكاتب المحاماة الأجنبية بتقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بالأنظمة السعودية.
  7. تعديل نظام التعاملات التجارية، وذلك عن طريق إحلال هيئة الحكومة الرقمية محل هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية في تطبيق أحكام النظام.
  8. منح وزارة النقل الخدمات اللوجستية صلاحية ضبط المخالفات وفقاً للائحة الجزاءات عن المخالفات البلدية.

بالإضافة إلى هذه القرارات، فقد اتخذ مجلس الوزراء السعودي عددا من القرارات الأخرى في الفترة الأخيرة، والتي تهدف إلى تطوير وتحسين الخدمات الحكومية، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

قد يهمك/ وزارة العدل السعودية تمنع إصدار الوكالات فيما يتعلق ببنود المطالبات والمحاكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارسل استشارة الآن






    This will close in 0 seconds

    Send a consultation now






      This will close in 0 seconds

      بدء محادثة واتساب
      1
      هل تحتاج إلى إستشارة قانونية؟
      مرحبا !
      كيف يمكننا مساعدتك؟
      إتصال