قرارات مجلس الوزراء السعودي 31 أكتوبر 2023 بالرياض

عقد مجلس الوزراء السعودي جلسته الأسبوعية أمس بتاريخ 31 أكتوبر 2023، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، عدداً من القرارات الهامة، وإليكم تفاصيل قرارات مجلس الوزراء السعودي 31 أكتوبر 2023 بالرياض..

قرارات مجلس الوزراء السعودي 31 أكتوبر 2023 بالرياض

  1. الموافقة على تنظيم الهيئة السعودية للبحر الأحمر.
  2. مجلس الوزراء السعودي يوافق على إعادة تشكيل لجنة الفصل في المنازعات والمخالفات التأمينية في مدينة الرياض.
  3. مجلس الوزراء السعودي يوافق على اعتماد الحساب الختامي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي.
  4. الموافقة على أن يكون احتساب المدد في جميع الإجراءات والتعاملات الرسمية على أساس التاريخ الميلادي، عدا ما كان مرتبطاً بأحكام الشريعة الإسلامية المبني فيها احتساب المدد على التاريخ الهجري، أو ما يرد النص صراحة على احتساب مدته على أساس التاريخ الهجري.
  5. الموافقة على اتفاقية ثلاثية بين المملكة العربية السعودية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) والمركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم بشأن تجديد المركز باعتباره مركزاً من الفئة (الثانية) تحت إشراف اليونسكو.
  6. ومن بين قرارات مجلس الوزراء السعودي الموافقة على مشاريع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع دول أخرى في مجالات الخدمات اللوجستية والاستثمار والتعاون الاقتصادي والثقافي.
  7. الموافقة على مشروعي النموذجين الاسترشادين لمذكرتي تفاهم للتعاون في قطاع الخدمات اللوجستية، والقطاع البريدي بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة والجهات النظيرة لها في الدول الأخرى.
  8. تفويض وزير النقل والخدمات اللوجستية – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجهات النظيرة للوزارة في الدول الأخرى، في شأن مشروعي مذكرتي تفاهم للتعاون في قطاع الخدمات اللوجستية والقطاع  أكتوبر البريدي بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة والجهات النظيرة لها في الدول الأخرى.
  9. تفويض وزير الاستثمار – أو من ينيبه – بالتوقيع على اتفاقية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الموريتانية حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
  10. وقد جاء في قرارات مجلس الوزراء السعودي قرار بالموافقة على ترقية سالم بن حجاج بن محمد الخامري إلى وكيل وزارة بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

قد يهمك/ خدمات تأسيس شركات بالسعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارسل استشارة الآن






    This will close in 0 seconds

    Send a consultation now






      This will close in 0 seconds

      بدء محادثة واتساب
      1
      هل تحتاج إلى إستشارة قانونية؟
      مرحبا !
      كيف يمكننا مساعدتك؟
      إتصال