قرارات مجلس الوزراء 17 أكتوبر بالرياض

عقد مجلس الوزراء السعودي جلسته العادية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بالرياض، يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023م.

وقد اتخذ مجلس الوزراء خلال الجلسة القرارات التالية:

  1. الموافقة على تنظيم الهيئة العامة للتطوير الدفاعي، وتحديد اختصاصاتها وأهدافها.
  2. الموافقة على إنشاء المركز الوطني للتفتيش والرقابة، وتحديد اختصاصاته وأهدافه.
  3. الموافقة على مشروع البروتوكول المعدل لمحضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الأردني.
  4. تفويض معالي وزير البيئة او من ينيبه بالتباحث مع الجانب الكوري بشأن مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة في المملكة ونظيرها في كوريا للتعاون في مجال البيئة.
  5. الموافقة على تفويض صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، بالتباحث مع الجانب الكوري في شأن مشروع مذكرة تفاهم في شأن إنشاء مجلس الشراكة الاستراتيجية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية كوريا.
  6. الموافقة على إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وغرينادا على مستوى (سفير غير مقيم)، وتفويض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية – أو من ينيبه – بالتوقيع على مشروع بروتوكول إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وغرينادا.
  7. تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب الهندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية ووزارة ورعاية المزارعين في الهند وذلك في مجال الزراعة والأمن الغذائي.
  8. أصدر المجلس قراراً بتفويض وزير الاقتصاد والتخطيط أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب السنغافوري في شأن مذكرة تفاهم بين وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية  ووزارة التنمية الاجتماعية والأسرية في سنغافورة في مجال التعاون الاجتماعي والاقتصادي والتنموي.
  9. شملت القرارات ايضاً تفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية ووكالة ضمان المنتجات الحلال في إندونيسيا في شأن التعاون ضمان جودة المنتجات الحلال.
  10. تفويض وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية –أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب التايلاندي في مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للتجارة الخارجية في المملكة ووزارة التجارة في تايلاند لتنمية العلاقات التجارية بين البلدين.

كما تم تفويض الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أو من ينيبه بالتباحث في شأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في شأن إنشاء المركز الإقليمي للحوار والسلام تحت رعاية (اليونسكو) (الفئة 2).

إقرأ أيضا : السعودية تنضم رسميًا إلى اتفاقية عقود البيع الدولي للبضائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارسل استشارة الآن






    This will close in 0 seconds

    Send a consultation now






      This will close in 0 seconds

      بدء محادثة واتساب
      1
      هل تحتاج إلى إستشارة قانونية؟
      مرحبا !
      كيف يمكننا مساعدتك؟
      إتصال