نتعرف فيما يلي على أبرز وأهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة أمس الموافق 29 أغسطس لعام 2023مـ – 13 صفر 1445هـ، وإليكم أبرز ما ورد بها..

قرارات مجلس الوزراء

  • الموافقة علي نظام صندوق التنمية الزراعية.
  • تلتزم الجهات الحكومية بالتحقق عند التعاقد مع ناقل من توفر بطاقات التشغيل للشاحنات الصادرة من الهيئة العامة للنقل، وذلك للمركبات التي يزيد وزنها الإجمالي عن 3500 كيلوجرام، ويعد ذلك حلا بديلًا عن ربط صرف المستخلصات المالية لعقود تقديم خدمات النقل بالمركبات بالوثيقة المعتمدة من الهيئة العامة للنقل لكل رحلة نقل.
  • تفويض معالي وزير الاستثمار بالتباحث مع الجانب السلوفاكي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وجمهورية سلوفاكيا للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر، ما يعني انفتاح العلاقات بين البلدين فيما يتعلق بالاستثمار.
قرارات مجلس الوزراء
  • تفويض معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية بالتوقيع علي مشروع اتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بالآثار الدولية للبيع القضائي للسفن.
  • تفويض معالي وزير التجارة للتباحث حول توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب السنغافوري بين الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في المملكة العربية السعودية والوكالة السنغافورية للتقييس في جمهورية سنغافورة.
  • الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة سريلانكا الديموقراطية الاشتراكية، تهدف الاتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بشأن الضرائب المفروضة على الدخل.
  • تفويض معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية بالتباحث مع الجانب الياباني بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة دولة اليابان في التعاون في مجال الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي.
  • أبرز قرارات مجلس الوزراء فيما يخص التعديلات على الأنظمة، تعديل تنظيم الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 84وتاريخ 25/3/1432 ه وذلك علي النحو الوارد في القرار.

اقرأ عن/ انضمام السعودية إلى اتفاقية عقود البيع الدولي للبضائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارسل استشارة الآن






    This will close in 0 seconds

    Send a consultation now






      This will close in 0 seconds

      بدء محادثة واتساب
      1
      هل تحتاج إلى إستشارة قانونية؟
      مرحبا !
      كيف يمكننا مساعدتك؟
      إتصال