مستشار قانوني في السعودية

في ظل التطور الملحوظ والسريع الذي تشهده السعودية على كافة الأصعدة يشكل مستشار قانوني في السعودية دور بارز وحيوي جدًا في تقديم استشارات قانونية تضمن المصالح والحقوق القانونية الخاصة بالمواطنين، كذلك فإن الاستشارات القانونية تأخذ بيدك إلى الطريق الصحيح الذي من خلاله يمكن استرداد كافة حقوقك.

وفي هذا الصدد يجب أن نوضح أن شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية تقدم لجميع العملاء فرصة لتقديم استشارات قانونية فيما يخص عبود العمل بالمملكة، أو استشارات تأسيس الشركات أو تحويل المؤسسة إلى شركة أو غيرهم، ويتم ذلك على يد نخبة من أفضل المحامين ذو خبرة كبيرة في المحال.

مستشار قانوني في السعودية

يقوم مستشار قانوني في السعودية بتقديم الخدمات والاستشارات القانونية لكلًا من المؤسسات، والشركات، والأفراد، كما يعمل أيضًا على تقديم التوجيه القانوني الصحيح في باقة متنوعة من القضايا القانونية، وفي الفقرات القادمة سوف نوضح المهام الخاصة بالمستشار القانوني السعودي بشكل مفصل:

تقديم الاستشارات القانونية

يقوم مستشارك القانوني بتقديم التوجيهات والنصائح القانونية لكافة العملاء فيما يخص التزاماتهم وحقوقهم، وأيضًا الإجراءات القانونية الواجب تنفيذها في العديد من القضايا المختلفة.

إعداد الاتفاقيات والعقود

من أبرز مهام مستشار قانوني في السعودية أيضًا هو قيامة بتحليل وصياغة الاتفاقيات والعقود، بما يتناسب مع التشريعات والأنظمة المعمول بها في المملكة مع الحفاظ على حماية حقوق العملاء.

المرافعة والتمثيل القانوني

يمثل المستشار القانوني العملاء أمام الهيئات القضائية والمحاكم، وذلك في القضايا التجارية والمدنية والجنائية وغيرهم.

حل النزاعات

يعمل المستشار على حل مختلف النزاعات الواقعة بين الأطراف بصورة فعالة وسلمية، وذلك من خلال التسوية الودية أو التفاوض أو عن طريق الإجراءات القضائية.

متابعة جميع التطورات القانونية

من أبرز المهام المُوكلة إلى المستشار أيضًا هي متابعة الأنظمة الجديدة والتشريعات بالإضافة إلى جميع التحديثات القانونية داخل المملكة، كما يتم تقديم توجيهات وتحليلات بما يتعلق بتأثيرها على العملاء.

الامتثال القانوني

يساعد المؤسسات والشركات على الامتثال للأنظمة والتشريعات التي يتم العمل بها داخل المملكة، كذلك يوفر استشارات قانونية فيما يخص الالتزام بالتشريعات والأنظمة القانونية الدولية والمحلية.

اقرأ أيضًا: مستشار قانوني في الدمام

مستشار قانوني في السعودية

شروط المستشار القانوني في السعودية

حتى تتمكن من ممارسة مهنة مستشار قانوني في السعودية يشترط حصول الشخص على درجة البكالوريوس في القانون وذلك من أحد الجامعات المعترف بها في المملكة، بجانب اجتيازه مجموعة من الامتحانات المهنية وأيضًا الحصول على تراخيص صادرة من وزارة العدل السعودية لممارسة هذه المهنة.

كذلك ينبغي أن تكون لديه معرفة عميقة بجميع التشريعات والأنظمة السعودية، وأن يكون ملتزم بأعلى معايير الأخلاق المهنية وأيضًا المحافظة على سرية القضايا الموكلة إليه، ويجب أن نوضح أن جميع هذه الأمور متوفرة لدى محامي شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية الذين يتميزون بخبرتهم الواسعة وكفاءتهم العالية في حل مختلف القضايا وإعطاء أفضل استشارات قانونية للعملاء.

اقرأ على موقعنا/ محامي تجاري في الرياض

مستشار قانوني الرياض

يقدم مستشار قانوني الرياض العديد من الاستشارات القانونية للعملاء، ونظرًا للتطور الاقتصادي والتشريعي الذي تشهده المملكة قد يحتاج العديد من المواطنين الاستعانة بخبرة مستشار قانوني في السعودية، ومن أبرز الاستشارات التي نقدمها لعملائنا في شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية ما يلي:

الاستشارات القانونية التي تتعلق بالبيئة، والاستشارات الخاصة بحماية المستهلك وأيضًا المنازعات التجارية، وأيضًا الاستشارات القانونية الخاصة بلوائح التأمين والرعاية الصحية، بالإضافة إلى استشارات براءات الاختراع والملكية الفكرية داخل المملكة.

اقرأ أيضًا: أبرز مهام مستشارك القانوني وخطوات الاستشارة القانونية

الفرق بين المحامي والمستشار القانوني

قد يعتقد الكثيرون أن المحامي هو المستشار القانوني ولكن هذا الأمر غير صحيح، حيث أن هناك اختلاف وفرق بين المحامي والمستشار وذلك في المهام والصلاحيات والخدمات التي يقومون بتقديمها للعملاء وسوف نوضح هذا الفرق بشكل مفصل في الفقرات القادمة:

التعمق والتخصص في المجالات القانونية

إن مكتب المحامي يتخصص في تمثيل العميل أمام الجهات القانونية والمحاكم، وأيضًا تقديم الادعاء أو الدفاع في القضايا القانونية، بينما مستشار قانوني في السعودية يتخصص في تقديم الاستشارات والنصائح القانونية إلى العملاء، وذلك في مجموعة من المسائل القانونية المتنوعة، كما تشمل مهامه على توجيه المؤسسات والشركات والمساعدة في تطوير السياسات الخاصة بها والإجراءات القانونية وأيضًا صياغة العقود.

العلاقة مع العملاء

يقوم المحامي بتمثيل العملاء أمام الجهات القضائية والمحاكم، كما أنه يعمل على تحقيق الأهداف القانونية بإتباع الإجراءات والأنظمة المعمول بها في المملكة، كذلك فإن المستشار القانوني يقدم النصح للعملاء وأيضًا يوضح لهم اللوائح والأنظمة كما يتعامل مع مختلف التحديات القانونية التي من الوارد مواجهتها.

مجالات العمل

يعمل المحامي في المجال القضائي كما يتعامل بصورة مباشرة ورئيسية مع الإجراءات القضائية والقضايا القانونية، بينما يعمل المستشار القانوني في مجال القانون التجاري وأيضًا قانون الشركات والعقارات وغيرهم، بالإضافة إلى تقديم النصائح اللازمة في الشؤون القانونية الخاصة بالعملاء.

وعلى ذلك فيمكننا القول أن المحامي يرتكز على الدفاع عن جميع حقوق العملاء أمام هيئة القضاء ويمثلهم قانونيًا، بينما يقوم مستشار قانوني في السعودية بتقديم الاستشارات والحلول دون التمثيل القانوني أما هيئة القضاء والمحاكم.

مستشار قانوني في السعودية

طرق التواصل مع مستشار قانوني في السعودية

يمكن التواصل مع أفضل مستشار قانوني في السعودية الذي تقدمه لكم شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية، التي أثبتت نفسها في المجال القانوني وسطرت أسمها بحروف من ذهب بين كبرى الشركات وتمكنت من كسب ثقة العملاء بفضل مصداقيتها وبات يتخذها البعض مرجعًا قانونيًا موثوقًا منه، ويمكنكم الاستعانة بمحامين ومستشارين هذه الشركة من خلال العديد من الطريق التي سوف نوضحها تاليًا:

الاتصال عبر هذه الأرقام: 0561137766 ـ 0553320060.

زيارة مقر الشركة الرسمي أو أي فرع من فروع الشركة سواء في الرياض أو الدمام أو جدة، والتواصل بشكل مباشر مع محامين شركتنا الخبراء.

مع العلم أن مواعيد عمل شركتنا تبدأ من الساعة الـ 8:00 صباحًا وحتى الساعة الـ 5:00 مساءًا.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حيث سلطنا الضوء على أفضل مستشار قانوني في السعودية، بالإضافة إلى توضيح شروط المستشار القانوني وأيضًا المهام الموكلة إليه، ووضحنا إجابات مجموعة من أهم الأسئلة التي ترد في أذهان الكثير من العملاء.

أسئلة شائعة

كيف تصبح مستشار قانوني في السعودية؟

حتى تصبح مستشار قانوني في السعودية يجب الحصول على درجة البكالوريوس في القانون، وبعدها اجتياز الاختبارات والامتحانات المهنية، ثم امتلاك خبرة عملية والتسجيل داخل الجمعية السعودية الخاصة بالمحامين، مع مراعاة مواصلة تعلم كل ما يطرأ حديثًا على الأنظمة السعودية.

هل المستشار القانوني هو محامي؟

لا، إن المستشار القانوني ليس هو المحامي حيث تختلف مهام كلًا منهما، إذ يعمل المحامي في المجال القضائي وأيضًا يمكنه التعامل بصورة رئيسية مع الإجراءات القضائية والقضايا القانونية، بينما المستشار يعمل في مجموعة من المجالات القانونية المتنوعة، والتي تشمل القانون التجاري وقانون الشركات والعقارات وغيرهم، بجانب تقديمه النصائح اللازمة فيما يخص الشؤون القانونية التي تتعلق بالعملاء.

من هم المستشارين القانونيين؟

هو الشخص الذي يقدم المساعدة والمشورة القانونية للأفراد والمؤسسات وأيضًا الشركات، كما تتمثل مهمته في حماية مصالح وحقوق الجهة المُقدم لها الاستشارة القانونية وذلك استنادًا للأنظمة السعودية المعمول بها بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارسل استشارة الآن






    This will close in 0 seconds

    Send a consultation now






      This will close in 0 seconds

      بدء محادثة واتساب
      1
      هل تحتاج إلى إستشارة قانونية؟
      مرحبا !
      كيف يمكننا مساعدتك؟
      إتصال