الخدمات الإنهائية

الخدمات الإنهائية

الخدمات الإنهائية 

نقدم الدعم والمساندة القانونية فيما يتعلق بجميع الخدمات الإنهائية

الخدمات الإنهائية من الخدمات المطلوبة كثيراً في المملكة العربية السعودية، فما هي الخدمات الإنهائية؟! يتم طرح هذا السؤال بشكل كبير في السعودية، فالخدمات الإنهائية هي على سبيل المثال تصديق عقد زواج، إنشاء عقد زواج، توثيق الزواج في حال كان أحد الزوجين غير سعودي، توثيق طلاق، توثيق خلع وما إلى ذلك، وتقوم شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية بتقديم هذه الخدمات، وفيما يلي سنتحدث بشكل أكثر تفصيلاً على كل ما يتعلق بالخدمات الإنهائية في المملكة العربية السعودية. 

  • خدمة تصديق عقد زواج: وفي هذه الخدمة يقوم المستفيد بتوثيق عقد الزواج الورقي الخاص به الذي صدر من المأذون المرخص، وأتاحت المملكة العربية السعودية للمستفيد خدمة تصديق عقد الزواج بشكل إلكتروني في أنظمة وزارة العدل السعودية. 

خدمة إنشاء عقد زواج

وهذه الخدمة تتيح للمستفيد إنشاء عقد زواج بشكل إلكتروني من خلال منصة ناجز الإلكترونية وزارة العدل ويتم الاستفادة من هذه الخدمة بداية من قيام المستفيد بإدخال بياناته ثم إدخال بيانات جميع الأطراف، ثم يقوم بتقديم الطلب ويتم المصادقة عليه من جميع أطراف عقد الزواج، ثم يتم استكمال اعتماد الطلب من مأذون الأنكحة، وأخيراً يتم إصدار وثيقة عقد الزواج. 

خدمة توثيق إذا كان أحد الزوجين غير سعودي

وهذه الخدمة تتيح للمستفيد توثيق عقد زواج جديد فيه أحد الزوجين غير سعودي، ويتم توثيق عقد الزواج من خلال تعبئة النموذج المتعلق بهذه الخدمة وإكمال باقي الإجراءات المطلوبة، بالإضافة إلى مصادقة جميع الأطراف على طلب التوثيق، وبعد أن يتم اعتماد الموثق للطلب يتم إصدار وثيقة زواج رسمية. 

خدمة توثيق طلاق

وهذه الخدمة تتيح للمستفيد توثيق الطلاق سواء كان الطلاق السابق أو الطلاق الجديد، ويتم ذلك من خلال قيام المستفيد بتعبئة النموذج المتعلق بهذه الخدمة ومن ثم يتم إكمال المستفيد لباقي الإجراءات المطلوبة، والمصادقة على طلب التوثيق، وبعد أن يتم اعتماد الموثق للطلب يتم إصدار وثيقة طلاق رسمية. 

  • خدمة توثيق خلع: وهذه الخدمة تتيح للمستفيد توثيق الخلع ويتم توثيق الخلع من خلال قيام المستفيد لباقي إجراءات توثيق الخلع، والمصادقة على الطلب، وبعد أن يتم اعتماد الموثق لطلب التوثيق يتم إصدار وثيقة خلع رسمية. 

خدمة توثيق رجعة

وهذه الخدمة تتيح للمستفيد توثيق الرجعة بعد أن تم الطلاق، والإجراءات كما هو الحال في الخدمات السابقة، وبعد أن يتم اعتماد الموثق للطلب يتم إصدار وثيقة رجعة رسمية. 

 

ومن الخدمات الإنهائية أيضاً خدمة توثيق زواج سابق بنفس الإجراءات التي تم ذكرها في الخدمات السابقة، وخدمة توثيق الاستحقاق لتمويل الزواج، وخدمة الموافقة على الزواج المبكر، وخدمة توثيق الحضانة، وحصر الورثة، وخدمة إثبات رشد، وخدمة تقدير نفقة قاصر، خدمة إثبات حالة اجتماعية وما إلى ذلك. 

 

 

الأسرية

الورثة والقصر

الأوقاف والوصايا

الحالات الاجتماعية

ارسل استشارة الآن






    This will close in 0 seconds

    Send a consultation now






      This will close in 0 seconds

      بدء محادثة واتساب
      1
      هل تحتاج إلى إستشارة قانونية؟
      مرحبا !
      كيف يمكننا مساعدتك؟
      إتصال