التوثيق

التوثيق

التوثيق

نقوم بجميع الأعمال المتعلقة بالتوثيق حسب القرار الوزاري رقم 1172 وتاريخ 1440/03/11 هـ

خدمة التوثيق من أهم الخدمات التي تقوم شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية بتقديمها، وذلك لأن التوثيق من الخدمات التي تساعد بشكل كبير في تجنب السرقة أو التزوير، وحفظ الحقوق، فهو إثبات أن المستندات والعقود بمختلف أشكالها صحيحة وقانونية، وتعتبر أيضاً من أهم الخدمات لأنها من الخدمات التي تحد من جريمة التزوير، فوجود التوثيق يجعل كل ذي صاحب حق يقوم بتوثيق أوراقه وعقوده وبالتالي عدم وجود أي سبيل التزوير.

التوثيق

هي خدمة وضعتها وزارة العدل السعودية وهي خدمة تقدمها شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية والتي تقوم بدور الموثق ( وهو الشخص الذي يقوم بأعمال التوثيق بموجب رخصة) ويعتبر التوثيق إثبات وضمان للأوراق والمستندات والعقود، وتم وضع هذه الخدمة لحماية صاحب الأوراق والمستندات من جريمة التزوير.

خطوات التوثيق

عند لجوئك عزيزي القارئ إلى أي شركة محاماة أو مكتب محاماة لتقوم بطلب خدمة توثيق أحد أوراقك، فتقوم الشركة بإتباع بعض الخطوات لإتمام الخدمة، وتتمثل هذه الخطوات في:

  1. أولا تقوم شركة المحاماة بإرسال الأوراق الذي تريد توثيقها إلى كاتب العدل وذلك ليتم التأكد من أن البيانات المكتوبة صحيحة.
  2. ومن ثم يتم إدخال البيانات الرئيسية لصفحة الأعمال الخاصة بكاتب العدل .
  3. ثم يتم إرفاق الشهادة التي تتضمن الحقائق وصحة توقيع صاحب الأوراق ليتم التصديق عليها من قبل كاتب العدل.
  4. وأخيراً يقوم كاتب العدل بالتصديق على هذه الأوراق، وتقوم شركة المحاماة بالختم عليها.

أشكال خدمات التوثيق

تختلف خدمات التوثيق باختلاف الهدف منها ويوجد الكثير من خدمات التوثيق في المملكة العربية السعودية والتي تقدمها شركة إتقان المتميزة للمحاماة والاستشارات القانونية، فما هي هذه الخدمات؟! هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي:

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

ارسل استشارة الآن






    This will close in 0 seconds

    Send a consultation now






      This will close in 0 seconds

      بدء محادثة واتساب
      1
      هل تحتاج إلى إستشارة قانونية؟
      مرحبا !
      كيف يمكننا مساعدتك؟
      إتصال